الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تفاصيل المبادرة المصرية لتصدير العقار بالدولار

تصدير العقارات بالدولار
تصدير العقارات بالدولار

قالت عبير عصام عضو شعبة العقارات باتحاد الصناعات المصرية إن مباردة تصدير العقار بالدولار تهدف إلى جمع حصيلة دولارية من خلال بيع العقارات المستثمرين.

وأوضحت تقديم عقارات ووحدات مميزة للبيع للأجانب، كما توفر المبادرة فرصة مميزة للأجانب للاستثمار في العقارات المصرية، مقابل دفع ثمن الوحدة بالدولار، كما يمكن استرداد 80% من ثمن الوحدة بعد 10 سنوات، بأتي ذلك بتعاون المطورين العقاريين مع الدولة.

تصدير العقار بالدولار 

المبادرة المصرية لتصدير العقار بالدولار

وأكدت أن جمعية المطورين تعمل على تقديم المزيد من الحوافز لجذب المستثمرين، وتتحصل الدولة على ثمن الوحدة من العميل على مدار 6 سنوات، وتمنح الدولة تمنح المطورين حوافز مقابل مشاركتهم في المبادرة، مضيفة أن المبادرة المصرية لتصدير العقار بالدولار خطوة إيجابية لجذب الاستثمارات الأجنبية وتحفيز القطاع العقاري.

وأكملت أن ارتفاع سعر الذهب ومواد البناء والمواد الغذائية هو سبب  نقص الدولار، وتبحث الدولة عن حلول لزيادة احتياطاتها من العملة الصعبة، لذلك أطلقت مبادرة جديدة لتصدير العقارات بالدولار.

ببيع الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم بالدولار

وتتميز المبادرة ببيع الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم بالدولار، تسويق الوحدات للمصريين بالخارج والعملاء الأجانب، تحويل ثمن الوحدة بنظام الكاش من الخارج، استرداد العميل 80% من قيمة الوحدة بعد 10 سنوات بسند حكومي، يحصل المطور العقاري على 20% من قيمة الوحدة عند البيع.

وأضافت ان أهداف المبادرة هو زيادة احتياطيات مصر من العملة الصعبة، تنشيط القطاع العقاري، جذب الاستثمارات الأجنبية، كما توقعت أن يكون لهذه المبادرة تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري، ستساعد في تخفيف الضغط على الدولار وتحسين قيمة الجنيه، ستساهم في تنمية القطاع العقاري وخلق فرص عمل جديدة.

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط