الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التنمية المحلية: انتهاء إزالة التعديات على الأراضي الزراعية يوم 16 فبراير

الدولة تواجه التعديات
الدولة تواجه التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلنت وزارة التنمية المحلية، اليوم، أن المرحلة الأولى من الدورة 22، لإزالة التعديات الجائرة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، سوف تستمر حتى يوم 16 فبراير الحالي في كافة محافظات مصر المختلفة، وذلك بالتنسيق مع اللجنة العليا لاسترداد أملاك الدولة، حفاظًا على حقوق الشعب المصري واسترداد أملاك الدولة، لا سيما عن التصدي لأي مخالفات أو تعديات.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

وصرحت وزارة التنمية المحلية في بيان لها، بأن حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تُنفذ بالتنسيق مع جهات المحافظات والولاية، فضلًا على قوات تنفيذ القانون.

الدولة تواجه التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

كما أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الدولة تبذل قصارى جهدها لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وممتلكات الدولة، بالإضافة إلى مواجهة أي تعديات مستجدة على أي أرض زراعية في جميع المحافظات.

التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 

الوزارة تشدد على ضرورة الحفاظ على الأراضي المستردة

فيما شدد اللواء هشام آمنة على جميع المحافظات والوحدات المحلية، بوجوب الحفاظ على الأراضي المستردة المملوكة للدولة، وعدم سماحهم بأي تعديات أخرى على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، فضلًا على استمرار التنسيق مع قوات تنفيذ القانون في تأدية مهامها، لإزالة التعديات الجديدة، أو في حالة البناء المخالف، إلى جانب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 

التعديات على نهر النيل والمياه الجارية

وفي سياق متصل ،أوضح الوزير أن الوزارة تتلقى تقارير باستمرار عن إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مؤكدًا متابعتهم المستمرة لمنع أي تعديات أخرى على الأراضي الزراعية، وبالأخص على نهر النيل والرقعة الزراعية والمجاري المائية.

اقرأ أيضا 

تم نسخ الرابط