الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بذكرى وفاتها.. محمود سعد يكشف كواليس وفاة أم كلثوم: "الناس مكنتش مصدقة"

محمود سعد وأم كلثوم
محمود سعد وأم كلثوم

كشف الإعلامي محمود سعد عن تفاصيل وفاة كوكب الشرق أم كلثوم عام 1975، وكيف استقبل الجمهور المصري خبر وفاتها، كما تطرق للحديث عن مسلسل أم كلثوم التي قدمته الفنانة صابرين عن سيدة الغناء.

قال الإعلامي محمود سعد في فيديو نشره عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، إن خبر دخول كوكب الشرق أم كلثوم المستشفى أثار حالة جدل كبيرة في الشارع المصري، وأشار إلى أن الجمهور لم يصدق خبر رحيلها الذي حدث يوم 3 فبراير 1975.

وأضاف محمود سعد: “يوم 31 يناير 1975، سمعنا في الأخبار أن أم كلثوم تم نقلها لمستشفى المعادي وأنها في غيبوبة، والأخبار كل ساعة بتابع الحالة الصحية ليها وبتطمن الناس عليها، وفي الساعات الأولى قالوا إن حالتها زي ما هي لا فيها تحسن ولا فيها تدهور”.

محمود سعد عن أم كلثوم

كما لفت الإعلامي محمود سعد إلى أن الشارع المصري لم يصدق أن أم كلثوم من الممكن أن ترحل، كما أعرب عن استغرابه بسبب وصول كوكب الشرق إلى سن 77 عامًا، حيث أنها ولدت في 1898، ولفت إلى أنها حالة فردية غير طبيعية وهذا هو سبب عدم جاهزية الجمهور استقبال خبر وفاتها.

ووتابع محمود سعد: “يوم السبت الأخبار بثت خبر وفاة أم كلثوم، وبعدها بدقائق أذاعوا خبر النفي، مؤكدين أن حالتها الصحية مستقرة، الخبر مكنش حقيقي، بس روحت المقابر ولاقتهم بيسفلتوا الشارع بتاعها، فهمت وقتها أن الموضوع خلاص، ويوم الحد تاني يوم طلع بيان من رئيس الوزراء نعي لوفاة أم كلثوم، والجنازة كانت يوم الأربع”.

محمود سعد وأم كلثوم

وعن جنازة كوكب الشرق أم كلثوم، ووصفها بالجنازة المهيبة، قائلًا، إن الجمهور جاء من جميع محافظات مصر قبل صلاة الجنازة بـ 24 ساعة، بالرغم من طلب الجرائد والصحف حينها بعدم حدوث تكدثات في جنازتها، وانطلقت الجنازة من مسجد عمر مكرم، وبسبب كثرة الجمهور استطاعوا رفع عرش موتها من ميدان التحرير حتى منطقة الحسين.

وتطرق بالحديث عن مسلسل أم كلثوم الذي قدمته الفنانة صابرين، وقال: “كوكب الشرق مش ملاك كما أظهرها العمل الدرامي الذي تم عرضه عام 1999، والمسلسل معجبنيش، رغم أداء صابرين الجميل وكل العمل، بس أم كلثوم مش ملاك، تحية كاريوكا كانت تقول أم كلثوم دي صعبة، أم كلثوم حكاية كبيرة أوي، حكاية حد طول الوقت بيفكر أزاي يتطور ويكبر”.

اقرأ أيضًا: تحقيق نديم وصية والدته.. نهايات سعيدة لأبطال مسلسل حالة خاصة

تم نسخ الرابط