الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سعر الفراخ البيضاء يتجاوز الـ 100جنيه.. شعبة الدواجن توضح أهم أسباب ارتفاع الأسعار

الدواجن
الدواجن

شهدت السوق المحلية إرتفاعات متتالية في أسعار كافة السلع على مدار الأشهر الماضية، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار، وتزايد معدلات التضخم.

ارتفاع أسعار الدواجن

قال عبد النبي محمد عضو شعبة الدواجن، أن سعر الدولار هو السبب الأساسي في إرتفاع أسعار الدواجن والبيض والأعلاف، لافتًا إلى أن الاستيرداد يشغل مايقرب من 100% من إستهلاكنا، وأن عملية الاستيراد تعتمد على الدولار.

أوضح عضو شعبة الدواجن، في تصريح خاص لـ" بالمصري" أن أسعار العلف ترتفع، مع تزامنًا مع عدم استقرار الدولار، مما يؤدي إلى إرتفاع أسعار الدواجن والبيض، مضيفًا، أن مصر لاتمتلك إكتفاء ذاتي من الأعلاف، مما يجعلها تستورد بأي سعر لضرورة توفير المنتج.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأحد 4 فيراير 2024

سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأحد، داخل بورصة الدواجن بنجو 96 جنيها، فيما تصل إلى سعر يتراوح بين 105 - 110 جنيهات في الأسواق.

وارتفعت اسعار الفراخ  الساسو لتسجل بين 120 و121 جنيها للكيلو، بحسب بيانات بورصة الدواجن بمصر والبورصة العمومية للدواجن، فيما استقر اسعار الفراخ البلدي عند 130جنيها للكيلو، أما عن سعر الفراخ  الأمهات الأبيض ارتفع  ليصل إلى 78 جنيها للكيلو،وقد تختلف الاسعار بالنسبة للاسواق وتختلف بحسب المكان.

ووفقًا لبورصة الدواجن، سجل سعر كتكوت هجين بين 5 و 6 جنيها، سجل سعر الكتكوت الأبيض شركات يترواح 28.5 و 33 جنيها، فيما سجل سعر الكتكوت الأبيض القطعان مستوى يتراوح بين 25 و25.5 جنيه كما سجل الكتكوت الساسو 16 جنيها، كما سجل سعر الكتكوت الساسو البيور8 و9 جنيها،ت وسجل الكتكوت البلدي الحر سعرًا يتراوح بين 5 جنيه و6 جنيه.

اسعار البيض اليوم

ارتفع سعر كرتونة البيض البلدي  150 جنيه،كما ارتفع سعرالبيض الأبيض 147 جنيه للكرتونة، كما سجل سعر البيض الأحمر 145جنيه للكرتونة، بحسب أسعار بورصة الدواجن اليوم.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط