الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير خارجية فرنسا يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

فرنسا
فرنسا

عقد اليوم مؤتمر صحفي مشترك بين وزير الخارجية سامح شكري ووزير خارجية فرنسا ستيفان سيجورنيه، وأكدا على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

مؤتمر صحفي 

وأشار وزير خارجية فرنسا، إلى قلقهم البالغ بشأن زيادة التوترات في منطقة البحر الأحمر، مؤكدا على العمل بتنسيق مكثف من أجل مصلحة المدنيين في غزة.

الأوضاع في غزة

وثمن سيجورنيه الجهود المصرية في إدخال المساعدات إلى غزة، وأكد رفضهم أي تهجير قسري لسكان قطاع غزة، مشيرا إلى أن الوضع في قطاع غزة مأساوي والاحتياجات ملحة.

الرئيس السيسي

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه وبحثا الأوضاع في قطاع غزة.

لقاء الرئيس السيسي وسيجورنيه

وخلال اللقاء، استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية المكثفة مع الشركاء لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، وشدد الطرفان بضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالأوضاع في غزة.

الجهود الثنائية

وأكد سيجورنيه حرص فرنسا على تنسيق الرؤى والجهود المستمرة مع مصر في اتجاه الوقف المستدام لإطلاق النار وتبادل المحتجزين، واتفقت المواقف المصرية الفرنسية بشأن ضرورة منع توسع دائرة الصراع وتفعيل حل الدولتين كأساس للتسوية الشاملة للقضية الفلسطينية والاستقرار بالمنطقة، مع التشديد على الرفض المطلق لأية إجراءات أو سياسات تهدف لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط