الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فرنسا: سنعقد اجتماع بشأن حرب غزة مع القاهرة وواشنطن خلال الأيام المقبلة

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الجمعة، عقد باريس اجتماع بشأن أوضاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وتداعياتها في الدول المجاورة، خلال الأيام المقبلة، وذلك بمشاركة حكومة الاحتلال الإسرائيلي والاستخبارات الأمريكية وقطر ومصر.

قطاع غزة  

اتصال السيسي وبايدن

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، تلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره في الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلًا عن تأكيد الشراكة الاستراتيجية بينهما.

الحرب الإسرائيلية على غزة

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، أن الاتصال تناول أيضًا الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها أوضاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث ناقش الرئيسان تطورات الجهود الجارية التي تهدف إلى وقف إطلاق النار؛ لحماية المدنيين، بالإضافة إلى سبل إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بما يدفع إلى خفض التوتر القائم بالمنطقة.

 

قطاع غزة 

 

إدخال المساعدات الإنسانية لغزة

واستعرض الرئيس السيسي، المبادرات والجهود المصرية المبذولة للتواصل مع الأطراف المعنية، بغرض التوصل إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري، مشيرًا إلى مجهودات مصر على مدار الشهور الماضية لإدخال شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة، حيث تقابل هذا العملية تحديات وصعوبات يجب تذليلها.

وشدد الرئيس السيسي، على أن مصر سوف تستمر في جهودها المبذولة لتقديم سبل الدعم لـ أهالي قطاع غزة، حتى يتم تخفيف وطأة المأساة الإنسانية الجارية عليهم، مناشدًا المجتمع الدولي بضرورة اضطلاع في مسئولياته إزاء تحقيق تلك الأهداف.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط