الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جنوب إفريقيا: على مجلس الأمن تبني قرار "العدل الدولية" لإلزام إسرائيل بتنفيذه

جنوب إفريقيا
جنوب إفريقيا

أكد الفريق القانوني لجنوب إفريقيا، اليوم الجمعة، أن قرار محكمة العدل الدولية تتضمن وقف القتل في قطاع غزة، لا وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أنه لا يمكن وقف القتل دون وقف إطلاق النار حتى لو لم يستخدم المصطلح.

 

محكمة العدل الدولية 

 

تدخل مجلس الأمن

وأوضح أن أجهزة القرار ضعيفة أو غير موجودة، حيث أن القرارات غير ملزمة، مشددة على مجلس الأمن الدولي أن يتبنى القرار لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذه، قائلًا: «إذا لم تمتثل إسرائيل لقرار العدل الدولية فعلى مجلس الأمن التدخل».

قرارات محكمة العدل الدولية

الجدير بالذكر، أن محكمة العدل الدولية، أوضحت أن الحكم يفرض التزامات قانونية دولية على إسرائيل، حيث أمرت الاحتلال الإسرائيلي بتقديم تقرير إلى المحكمة في غضون شهر واحد، فضلًا عن اتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة التحريض المباشر على الإبادة الجماعية.

 

محكمة العدل الدولية 

 

تسهيل وصول المساعدات الإنسانية

ودعت محكمة العدل الدولية، إسرائيل إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية اللازمة إلى قطاع غزة، مؤكدة ضرورة التزام قوات الاحتلال بالوفاء بتعهداتها بموجب اتفاقية منع الإبادة الجماعية، وقالت إنه يجب أن تتخذ إسرائيل إجراءات لتحسين الوضع الإنساني في غزة.ل

كما صرحت محكمة العدل الدولية، أنها تقر بحق الفلسطينيين بغزة في الحماية من أعمال الإبادة الجماعية، مشيرة إلى  أن بعض المطالبات التي تقدمت بها جنوب إفريقيا لمحاسبة إسرائيل حقوق مقبولة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط