الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: الأونروا جزء من المشكلة وحان الوقت لاستبدالها بكيانات أخرى

نتنياهو
نتنياهو

نقلت القناة 13 الإسرائيلية،  عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الحرب لن تنتهي قبل تحقيق جميع الأهداف المتمثلة بالقضاء على حماس واستعادة الرهائن.

وقال نتنياهو، أن الأونروا جزء من المشكلة وليس الحل وحان الوقت لاستبدالها بكيانات أخرى.

نتنياهو والولايات المتحدة

صرح نتنياهو، أنه لايحتاج إلى مساعدة لإدارة العلاقات مع الولايات المتحدة، وأعرب عن تقديره بشدة دعم الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلا "ولا يعني ذلك أنه ليس بيننا خلافات".

نتنياهو

ناشد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الجمعة الماضي، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، وزراءه بعدم الخروج من الحكومة الإسرائيلية؛ لأن ذلك سوف يضر بوحدة الجانب الإسرائيلي، جراء الحرب الراهنة في قطاع غزة.

الانسحاب من حكومة نتنياهو

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الجمعة الماضي، نقلًا عن مسؤول في حزب المعسكر، أفادت بأن في حال إعلان حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حكمها العسكري في قطاع غزة، فسوف يتم انسحابهم من الحكومة.

العقوبات الصادرة ضد المستوطنين

وفي سياق متصل، ألقى رئيس الدفاع الإسرائيلي السابق ووزير الحرب بمجلس بنيامين نتنياهو، يسرائيل جانتس، كلمة أمام أعضاء مجلس الشيوخ والكونجرس في الولايات المتحدة الأمريكية، ردًا على العقوبات الصادرة ضد المستوطنين الإسرائيليين المتورطين في أعمال العنف المرتكبة بحق الفلسطينيين.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط