الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تدين استهداف المسلمين ورموزهم الدينية

في كلمتها أمام منظمة التعاون الإسلامي

حرق المصحف بالسويد
حرق المصحف بالسويد

ألقى حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، نيابة عن وزير الخارجية سامح شكري، اليوم ٣١ يوليو ٢٠٢٣ كلمة مصر أمام الدورة الاستثنائية الثامنة عشرة لمجلس وزراء منظمة التعاون الإسلامي، بشأن حوادث حرق والاساءة الى نسخ من المصحف.

 

إدانة مصر بشأن حوادث حرق المصحف

وأعربت مصر في كلمتها عن ادانتها- بأشد العبارات- الجرائم التي تستهدف المسلمين ورموزهم الدينية والقرآن الكريم، ودعت منظمة المؤتمر الاسلامي إلى حشد الجهود واتخاذ الخطوات العملية لمجابهة تفشي انتشار ظاهرة الاسلاموفوبيا التي باتت تهدد سلم وأمن المجتمعات.

وأضاف حمدي سند مؤكدا- في الكلمة- أهمية التصدي لمثل هذه الجرائم والانتهاكات ومنع تكرارها ومحاسبة مرتكبيها، مشدداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته نحو تعزيز ثقافة التسامح والتعايش واحترام التنوع الثقافي والديني بجميع أشكاله.

مواقف سابقة

ووجهت الخارجية المصرية من قبل الإدانة من قبل للسلطات الدنماركية بشأن حوادث حرق المصحف المتتالية في الدنمارك والتي تعتبر استفزازية وعنصرية تجاه العالم الإسلامي. حيث استدعى ياسر هاشم نائب مساعد وزير الخارجية لشئون شمال ووسط أوروبا يوم 27 يوليو بمقر وزارة الخارجية سفيرة الدنمارك بالقاهرة للتعبير عن استياء مصر بشأن تلك الحوادث.

تم نسخ الرابط