الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الصحة العالمية": حالات السرطان العالمية ستقفز بنسبة 77% بحلول عام 2050  

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أصدرت وكالة السرطان، التابعة لمنظمة الصحة العالمية تحذيرًا من ارتفاع الإصابة بالسرطان، إذ توقعت الوكالة أن ترتفع تشخيصات السرطان الجديدة بنسبة 77٪ بحلول عام 2050، لتصل إلى أكثر من 35 مليون حالة سنويًا. 

وتوقعت منظمة الصحة العالمية أن البلدان ذات مؤشر التنمية البشرية المرتفع، ستشهد أكبر زيادة مطلقة في الإصابة بالسرطان، في حين تواجه الدول ذات مؤشر التنمية البشرية المنخفض ارتفاعًا مذهلاً بنسبة 142٪، والبلدان ذات مؤشر التنمية البشرية المتوسطة زيادة بنسبة 99٪ في حالات الإصابة بالسرطان بحلول عام 2050.

وفي ذات السياق قال الدكتور فريدي براي رئيس قسم مراقبة السرطان: “لن يتم الشعور بتأثير هذه الزيادة بالتساوي عبر البلدان ذات مستويات مختلفة من مؤشر التنمية البشرية فالدول التي لديها أقل الموارد لإدارة أعباء السرطان لديها ستتحمل العبء الأكبر من عبء السرطان العالمي”.

سبب زيادة حالات الإصابة بالسرطان 

وتعود هذه الزيادة المثيرة للقلق إلى مجموعة من العوامل المتعلقة بنمط الحياة والعوامل البيئية، حيث تم تحديد التبغ والكحول والسمنة وتلوث الهواء باعتبارها الأسباب الرئيسية.

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية نشرت أيضًا نتائج استقصاء من 115 دولة ظهر من خلاله أن غالبية البلدان لا تمول بشكل كافٍ خدمات علاج السرطان والرعاية التلطيفية ذات الأولوية كجزء من التغطية الصحية الشاملة.

اقرأ أيضا: سرطان المعدة ليس أخطرها.. دراسة تحذر: ملح الطعام يسبب 3 أمراض قاتلة
 

تم نسخ الرابط