الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سرطان المعدة ليس أخطرها.. دراسة تحذر: ملح الطعام يسبب 3 أمراض قاتلة

الملح
الملح

يعتبر الملح أحد المكونات الأساسية للطعام، لكن نتائج دراسة علمية حديثة، حذرت من أن كثرة استخدامه في الطعام، تزيد خطورة الإصابة بسرطان المعدة والعظام، وأيضا يزيد من خطورة الإصابة السكتة الدماغية بنسبة 23%، وتؤدي إلى قصور في عضلة القلب بنسبة 17%.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، خطورة الإكثار في تناول الملح، وفقا لما أكده الباحثون في المعهد الوطنى للسرطان في فرنسا.

طالبت منظمة الصحة العالمية الأفراد بعدم الإفراط بتناول الملح عن 5 إلى 6 جرامات في اليوم، بينما يصل متوسط استهلاك الفرد 8.5 جرام في اليوم، بعدما أُجريت دراسات على أكثر من 100 ألف متطوع في 18 دولة، أن حصة الملح المنخفضة تزيد كذلك خطر التعرض للوفاة أو السكتة القلبية.

الملح 

 

وأثبتت الأبحاث الحديثة على هناك عدد كبير من الأشخاص المصابين ذات الأمراض المزمنة الخطيرة، ولذلك ينصح الأطباء المريض على تناول 5 جرامات ملح في اليوم، حتى في حالات أمراض الكلى المزمنة، فإن الملح والصوديوم لا يمكن إلغاؤهما نهائيا لأن كلورو الصوديوم يساهم في نقل السائل العصبى في الجسم، ويحدد كمية الدم التي يحتاجها الجسم.

يذكر أن هناك العديد من الأطعمة الغنية والعناصر الغذائية، تحتاج لجزء كبير من الملح الأبيض، لذلك يتم استهلاكه، ويكون من ضمن هذه العناصر أو الأطعمة الجاهزة مثل البيتزا والشيبسي واللحوم المملحة واللحموم المدخنة.

 

اقرأ أيضا: تعرف على أهمية تناول خل التفاح لصحة الجسم


 

تم نسخ الرابط