الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سام ووترستون يغادر "Law & Order" بعد 400 حلقة

سام ووترستون يغادر
سام ووترستون يغادر "Law & Order"

أعلن  سام ووترستون، الذي لعب دور المدعي العام الشائك والجاد في مسلسل "القانون والنظام" منذ منتصف التسعينيات تنحيه عن منصبه القانوني في "Law & Order" بعد 400 حلقة. 

وقالت شبكة NBC الجمعة الماضي، إن الحلقة الأخيرة لجاك مكوي ستكون في 22 فبراير. 

سام ووترستون

وشارك في أكثر من 400 حلقة من الدراما البوليسية، وحصل على جائزة SAG وترشيحات Emmy و Golden Globe لهذا الدور. 

التنحي عن المنصب

وقال سام ووترستون في بيان: "لقد حان الوقت بالنسبة لي للذهاب ومعي شخصية المدعي العام جاك مكوي. هناك حزن في الرحيل، لكنني أشعر بالفضول الشديد بشأن ما هو التالي"، وقال الممثل إنه لا يريد أن يسمح لنفسه بالراحة أكثر من اللازم.

سام ووترستون

وقد تم تعيين الممثل توني جولدوين، الذي لعب دور البطولة في فيلم "Scandal" وفيلم "Ghost" عام 1990، ليكون المدعي العام الجديد للمقاطعة بديلا عنه في مسلسل "القانون والنظام". 

وسيتولى جاك مكوي والمدعون العامون القضية القانونية بمجرد انتهاء محققي مدينة نيويورك من التحقيق في جريمة ما، وكما يقول الراوي، سيمثلون مجموعتان منفصلتان لكنهما متساويتان في الأهمية. 

لقد كانت شخصية جاك ماكوي ملاكا لامعا متشددا للعدالة، وعرضة لنوبات من الغضب الأخلاقي والتقطيع إلى الحقيقة، قال ذات مرة لأحد المدعى عليهم في أحد المشاهد: "قد يبدو حزنك أكثر واقعية لو لم تعترف بأنك قطعت رأس زوجتك."

سام ووترستون

مسيرته الفنية

بدأ سام ووترستون، ذو الحاجب الكثيف، مسيرته التمثيلية كممثل مسرحي في نيويورك بعدد من أدوار شكسبير، بما في ذلك لير، وهاملت، وبولونيوس، ولارتيس، وبروسبيرو، وليوناتو، والأمير هال، وسيلفيوس، وكلوتن، وبندكت.

أدى ذلك إلى قيام سام ووترستون بدور نيك كارواي في فيلم The Great Gatsby أمام روبرت ريدفورد، ودور توم وينجفيلد في الإنتاج التلفزيوني لفيلم The Glass Menagerie لتينيسي ويليامز، بطولة كاثرين هيبورن، والذي حصل على أول ترشيح لجائزة إيمي عنه. 

سام ووترستون

وانضم سام ووترستون، البالغ 83 عاما، إلى مسلسل "Law & Order" في الموسم الرابع عام 1994 وبقي حتى توقف العرض عام 2010، على أن يعود لإعادة التشغيل عام 2022. 

اقرأ أيضا: بلاك سوان.. فرقة غناء كورية بلا أعضاء كوريين

تم نسخ الرابط