الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النواب الأمريكي: مشروع قانون دعم أوكرانيا وإسرائيل لن يطرح للتصويت بالمجلس

مجلس النواب الامريكي
مجلس النواب الامريكي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الحزبين الديمقراطي والجمهوري يتفقان على تشريع لدعم أوكرانيا وإسرائيل وتقديم مساعدات للفلسطينيين.

ونقلت وكالة رويترز الإخبارية عن مسؤول رفيع بالإدارة الأمريكية، توضيحه، بأنه بموجب التشريع ستحصل إسرائيل على دعم لتجديد دفاعاتها الجوية.

وأضافت رويترز، أن مشروع قانون إصلاحات الحدود مقابل دعم أوكرانيا وإسرائيل سيطرح للتصويت بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الأربعاء المقبل.

مجلس النواب الأمريكي

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس النواب الأمريكي، أن اتفاق مشروع قانون الحدود مقابل دعم أوكرانيا وإسرائيل لن يطرح للتصويت بالمجلس.

وزير الدفاع الإسرائيلي

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن إسرائيل مستعدة لحل الأزمة في قطاع غزة سياسيًا، كما أنها مستعدة لأي احتمالات أخرى، مدعيًا بأن إسرائيل تلتزم بتحسين الأوضاع الأمنية في شمال غزة، أكثر من التزامها بأي شئ آخر.

إسرائيل

وقال رئيس حزب «إسرائيل بيتنا» وعضو الكنيست الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، في تصريحاته لـ"صحيفة جيروزاليم بوست العبرية"، إنه على إسرائيل تسليم قطاع غزة إلى مصر، بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية القائمة، بالإضافة إلى تقسيم الضفة الغربية مع المملكة الأردنية، حيث ينبغي أن تتولى الأردن مسؤولية المنطقة أ من الضفة الغربية وجزء صغير من المنطقة ب.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط