الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ليبرمان: على إسرائيل تسليم غزة إلى مصر عقب انتهاء الحرب

عضو الكنيست الإسرائيلي
عضو الكنيست الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان

قال رئيس حزب «إسرائيل بيتنا» وعضو الكنيست الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، في تصريحاته لـ"صحيفة جيروزاليم بوست العبرية"، إنه على إسرائيل تسليم قطاع غزة إلى مصر، بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية القائمة، بالإضافة إلى تقسيم الضفة الغربية مع المملكة الأردنية، حيث ينبغي أن تتولى الأردن مسؤولية المنطقة أ من الضفة الغربية وجزء صغير من المنطقة ب.

 

عضو الكنيست الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان

 

استبعاد قرار حل الدولتين

وأضاف «ليبرمان»، في تصريحاته، أن فكرة حل الدولتين ماتت، حيث أنه يجب اللجوء إلى حلول أخرى للانتهاء من الأزمة الإنسانية في القطاع، مشيرًا إلى أنه ينبغي استبدال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دون اللجوء إلى إجراء الانتخابات.

نتنياهو فاقد الأهلية لمواصلة الحكم

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، قد قال في تصريحاته السابقة لوسائل إعلام إسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فاقد الأهلية لمواصلة الحكم، موضحًا أنه يشغل ماكينة تبث السموم ينشط فيها ابنه يائير ضد معارضيه.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

 

استبدال بنيامين نتنياهو

وشدد إيهود باراك، في تصريحاته، على ضرورة إيجاد آلية تعمل على استبدال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الحكومة، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ليس لديه مصلحة بالدخول في حرب على جبهتي لبنان وقطاع غزة في آن واحد.

وأضاف «باراك»: «ينبغي أن ننتهي أولًا من أمر قطاع غزة ثم نتفرغ لمحاولة سياسية لإبعاد حزب الله اللبناني عن الحدود».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط