الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بوريل: لا اتوقع هدوءا في البحر الأحمر مع استمرار حرب غزة

جوزيب بوريل
جوزيب بوريل

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم السبت، في تصريحات له، إن الشرق الأوسط أصبح منطقة غليان يمكن أن تنفجر، مضيفًا أنه لا يتوقع هدوءً في منطقة البحر الأحمر، طالما استمرت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

 

تجنب جر لبنان إلى الحرب

وفي سياق متصل، أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، أنه يجب تجنب التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه من الضروري تجنب جر لبنان إلى الحرب مع الاحتلال الإسرائيلي.

إقرار الحلول الدبلوماسية

وقال «بوريل»، إن لبنان قادر على الدفاع عن جميع مصالحه، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار في منطقته؛ لذا ينبغي تجنب اندلاع الحرب بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي وإقرار الحلول الدبلوماسية، مضيفًا أن الفلسطينيين في قطاع غزة تحت القصف الإسرائيلي يتضورون جوعًا.

وأوضح جوزيب بوريل، أن 90% من أعضاء الأمم المتحدة يؤيدون حل الدولتين، بالنسبة إلى الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة.

 

جوزيب بوريل

 

الوضع الميداني في الجنوب

تجدر الإشارة، إلى أن النائب في البرلمان اللبناني، بلال عبد الله، قد قال في تصريحات سابقة له، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تريد تقديم أية مبررات بشأن توسيع عدوانها على الأراضي الفلسطينية أو لبنان، موضحًا أن الوضع الميداني في الجنوب يثبت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي غير قادر على المواجهة.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط