الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الخارجية العراقية» تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد

وزارة الخارجية العراقية
وزارة الخارجية العراقية

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، في بيان لها، استدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد، لكي تسلمه مذكرة احتجاج رسمية بشأن الضربات الأمريكية.

 

الضربات الأمريكية 

 

الضربات الأمريكية على العراق

الجدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قال في تصريحات له، إن ضربات القوات الأمريكية ضد المنشآت في سوريا والعراق كانت بتوجيه شخصي منه، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تسعى إلى استمرار الصراع في منطقة الشرق الأوسط أو في أي مكان آخر في العالم.

الغارات الأمريكية العنيفة

وشنت قوات الجيش الأمريكي، غارات جوية عنيفة على سوريا والعراق، ضد فيلق القدس الإيراني، لا سيما الميليشيات التابعة له، كما استهدفت 7 منشآت في سوريا والعراق.

وأعلنت وسائل إعلام سورية انطلاق الجولة الرابعة من الغارات الجوية الأمريكية، التي تشنها على مواقع في الميادين والبوكمال شرق سوريا.

 

الضربات الأمريكية على العراق 

 

هجوم على سوريا

وأفادت السلطات الأمريكية، بأن قوات الجيش الأمريكي استهدفت مراكز القيادة والتحكم وأجهزة التجسس ومواقع التخزين، مساء أمس، وذلك عبر الصواريخ والمسيرات الأمريكية، موضحة أن الجيش الأمريكي يشن ضربات جوية مكثفة، باستخدام ما يزيد عن 125 قذيفة دقيقة التوجيه.

فيما أطلق الجيش الأمريكي، غارات جوية مكثفة مستهدفة أكثر من 85 هدفًا، بطائرات منطلقة من الولايات المتحدة الأمريكية، متضمنة قاذفات بعيدة المدى.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط