الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: نفذنا أكثر من 1500 عملية إجلاء لجنودنا المصابين بمعارك غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، أن وحدة النقل العملياتي التابعة له، تمكنت من تنفيذ أكثر من 1500 عملية؛ بهدف إجلاء الجنود الإسرائيليين الجرحى إثر المعارك العسكرية في قطاع غزة.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

 

وقف العمليات العسكرية

الجدير بالذكر، أن السعودية والكويت، يوم الأربعاء الماضي، أصدرتا بيانًا مشتركًا، مشددين فيه على ضرورة وقف العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وحماية المدنيين.

وأكدا الطرفان، أنه من الضروري المحافظة على أمن منطقة البحر الأحمر، من خلال تجنب التصعيد الجاري وضبط النفس.

اعتقال 1000 فلسطيني بجنين

وفي سياق متصل، أكدت هيئة الأسرى الفلسطينيين، في تصريحات سابقة لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت البنية التحتية في مدينة جنين، بالإضافة إلى اعتقالها 1000 فلسطيني خلال الفترة الماضية، موضحة أن القوات الإسرائيلية نفذت اقتحامات واسعة بمخيمات الضفة الغربية وعمليات تخريب غير مسبوقة.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

 

مصادرة 50 مركبة للفلسطينيين

وأشارت هيئة الأسرى، إلى أنه تم سقوط نحو 100 شهيد فلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها خلال الفترة الماضية، مضيفة أن أكثر من 50 مركبة تعود إلى المعتقلين الفلسطينيين صادرها الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهرين الماضيين.

انتشار الأمراض في سجون الاحتلال

وأوضحت الهيئة، أنه تم انتشار الأمراض بشكل كبير بين المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، مشيرة إلى أنها التقت رئيسة منظمة الصليب الأحمر الدولي؛ لإطلاعها على ما يجري بحق المعتقلين الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط