الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جالانت: كتيبة حماس في خان يونس على وشك الانهيار

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

ادعى وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن كتيبة حماس في خان يونس جنوب قطاع غزة على وشك الانهيار، وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي تمكن من  القضاء على عدد من كتائب حماس، وباتت في حكم العدم.

حماس 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة تجري بدقة وتصميم، كما أنهم سوف يستأنفون القتال خلال الأشهر المقبلة.

الاحتلال الإسرائيلي 

وقد كان أكد  يوآف جالانت، أمس الإثنين، بإن إسرائيل مستعدة لحل الأزمة في قطاع غزة سياسيًا، كما أنها مستعدة لأي احتمالات أخرى، مدعيًا بأن إسرائيل تلتزم بتحسين الأوضاع الأمنية في شمال غزة، أكثر من التزامها بأي شئ آخر.

الاحتلال الإسرائيلي 

إسرائيل 

وقال رئيس حزب «إسرائيل بيتنا» وعضو الكنيست الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، في تصريحاته لـ"صحيفة جيروزاليم بوست العبرية"، إنه على إسرائيل تسليم قطاع غزة إلى مصر، بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية القائمة، بالإضافة إلى تقسيم الضفة الغربية مع المملكة الأردنية، حيث ينبغي أن تتولى الأردن مسؤولية المنطقة أ من الضفة الغربية وجزء صغير من المنطقة ب.

عضو الكنيست الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان

استبعاد قرار حل الدولتين

وفي سياق متصل، أضاف «ليبرمان»، في تصريحاته، أن فكرة حل الدولتين ماتت، حيث أنه يجب اللجوء إلى حلول أخرى للانتهاء من الأزمة الإنسانية في القطاع، مشيرًا إلى أنه ينبغي استبدال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دون اللجوء إلى إجراء الانتخابات.

اقرأ أيضاً 

تم نسخ الرابط