الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قصر "باكنغهام": الملك تشارلز الثالث مصاب بالسرطان

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث مصاب بالسرطان

أعلن قصر باكنغهام، اليوم الاثنين، أن الملك تشارلز الثالث، والذي يبلغ من العمر 75 عامًا، مصاب بمرض السرطان

وقال قصر باكنغهام في بيان: "إنه من خلال الإجراء الأخير، الذي خضع له الملك تشارلز الثالث، في المستشفى في لندن، لعلاج تضخم البروستاتا الحميد، تمت الإشارة إلى مسألة منفصلة مثيرة للقلق، حيث حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة وجود شكلا من أشكال السرطان." 

الملك تشارلز الثالث

وقال القصر إن الملك تشارلز الثالث بدأ يوم الاثنين جدولاً للعلاجات المنتظمة، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة، وخلال هذا الوقت سيواصل القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية المعتادة.

 ولم يحدد القصر نوع السرطان أو نوع العلاج. 

الملك تشارلز الثالث

التدخل السريع لإنقاذه

وتابع قصر باكنغهام: "الملك تشارلز الثالث ممتن لفريقه الطبي على تدخلهم السريع، والذي أصبح ممكنا بفضل الإجراء الذي خضع له في المستشفى مؤخرا. إنه لا يزال إيجابيا تماما بشأن علاجه ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن. لقد اختار جلالة الملك مشاركة تشخيصه لمنع التكهنات وعلى أمل أن يساعد ذلك في التفاهم العام لجميع أولئك الذين هم في جميع أنحاء العالم متأثرة بالسرطان." 

الملك تشارلز الثالث

قبل أسبوع واحد، في 29 يناير، خرج الملك تشارلز الثالث من عيادة لندن بعد خضوعه لعملية جراحية لعلاج تضخم البروستاتا، وفقا لقصر باكنغهام.

وقال القصر في ذلك الوقت إنه من المتوقع أن يستأنف تشارلز ارتباطاته العامة بعد فترة قصيرة من التعافي. 

الملك تشارلز الثالث

إعلان الحالة الصحية للملك

ونشر القصر لأول مرة أخبار الحالة الصحية للملك تشارلز الثالث في 17 يناير، معلنا أنه سيدخل المستشفى لإجراء "إجراء تصحيحي"، وقيل في ذلك الوقت أن حالة الملك حميدة أي غير سرطانية. 

الملك تشارلز الثالث

في هذه الأثناء، تتعافى زوجة ابن الملك، كيت، أميرة ويلز، من جراحة في البطن كان من المقرر إجراؤها في 16 يناير، وفقا لقصر كنسينغتون.

وكانت الجراحة "ناجحة" بحسب القصر، وخرجت كيت، 42 عاما، من المستشفى في 29 يناير بعد إقامة استمرت قرابة أسبوعين، وهي تتعافى الآن في المنزل. 

اقرأ أيضًا: الملك تشارلز الثالث يصل مستشفى لندن لتلقي العلاج

تم نسخ الرابط