الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خطر على صحتك.. خبير تغذية يحذر من كثرة تناول النودلز

النودلز
النودلز

تحصل الشعرية أو ماتعرف بـ"النودلز"، على شعبية كبيرة، ولا سيما بين صغار السن، حيث تعتبر من أسهل الأكلات أو الوجبات الخفيفة وسريعة التحضير، وتباع في عبوات فردية أو أكواب وأوعية، وتحتوي على التوابل، ولكن بشكل مستمر تثار الأسئلة والشكوك بشأن الأضرار على الصحة، من عدمها.

من خلال السطور، حذر الدكتور شريف العوضي، استشاري تغذية علاجية، في تصريحاته الخاصة لموقع "بالمصرى"، من كثرة تناول الشعرية المعررفة باسم «النودلز»، تكون من أكثر الأكلات المعدة مقدّمًا، لأنها تحتوي على مواد صنعيه تضر الصحة، وأيضا لا تعد من أفضل أنواع التغذية، موضحا أن العبوة تضم زيت النخيل، التي أثبت علميا، بأنه يؤثر علينا بشكل سلبي، ولا سيما على الشرايين، كما يسبب التهابات شديدة، فضلا عن الجلطات، التي قد تنتج عنه وأمراض القلب.

النودلز

 

نوه "خبير التغذية"، بأنه ينبغي تجنب تناول هذا النوع من الأكلات الغير صحية، وقلة  الاعتماد على استخدام النودلز، وخاصة بالوجبات الأساسية، ونصح تناولها مرة واحدة في الأقل خلال الشهر، لكونها وجبة لا تحتوي على أي نوع من البروتينات أو الفيتامينات المفيدة للجسم، وإذا تناولها الشخص بكميات كبيرة، قد تسبب له مشكلات صحية.

 

بدائل الشعرية "النودلز":

 

أكد " العوضى"، أنه من الأفضل تبديل الوجبات غير الصحية بأكلات طبيعة، حتي تفيد الصحية، وتكون غنية بقدر كبير بالمواد الغذائية المفيدة، منها: "الخضروات، اللحوم، والدواجن"، لأنها تعمل على تحسين الصحة النمو بالنسبة للأطفال، كما تمد الجسم بالقوة بالنسبة للكبار.

 

لفت أيضا، في حالة تناول الدهون أوالزيوت المهدرجة عمومًا، والإفراط في التناول، قد تؤدي للإصابة بالسرطان، ومؤكدًا في ذات الوقت، ليس هناك دليل عملي يثبت صحة ذلك.

اقرأ أيضا: خبيرة تقدم طرق سهلة للقضاء على الهالات السوداء وانتفاخ العين


 

تم نسخ الرابط