الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إزاي تتخلص من قشرة الشعر خلال فصل الشتاء؟.. خطوات بسيطة

قشرة الشعر
قشرة الشعر

خلال فصل الشتاء، يواجه الكثير من الأفراد مشكلات القشرة في الشعر، نتيجة لعدة أسباب، والتي من بينها عدم العناية بصحة الشعر، مما يؤدي لحكة مفرطة والتهابات.

نحو ذلك، كشفت الدكتورة سماح عزت، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، من خلال السطور التالية، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصرى"، أسباب وجود قشرة بفروة الرأس خلال فصل الشتاء، وهي كالآتي:

قشرة الشعر 

انتشار «الإنزيما الدهنية»

يعاني بعض الأشخاص من ظهور القشرة، ويتم تجمعها بعدة طبقات، ما ينتج عنها التهابات شديدة مصاحبة لها، وعادة تفرز مادة لزجة أو صمغية تميل إلى الاصفرار.

وتظهر الإنزيما على شكل بقع دهنية، وتكون واضحة بين خصلات الشعر أو الوسادة، المستخدمة عند النوم، لذا ينصح بضرورة تنظيف فروة الرأس بشكل جيد، باستخدام شامبو مضاد القشرة فيما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع.

معرضة للإصابة بالفطرية الشعر

كشفت خبيرة الأمراض الجلدية، بأن تكون الإصابة بالأمراض الفطرية، تعد هي العنصر الأساسي لتكوين قشرة الشعر، ماتعرف بـ«القراع»، إذ تصيب الأطفال أكثر من الراشدين، مشيرًا إلى أنها حالات معدية، وفي بعض الأحيان تسبب سقوطه.

خطوات العناية بالشعر في الشتاء

الاهتمام بعناية الشعر، وتنظيفه مرتين في الأسبوع، وووضع القليل من زيوت الشعر الصحية لفروة الرأس، وينبغي غسله بشكل جيد، للحافظ عليه من التساقط.

الابتعاد عن أدوات الحرارة منها مكواه الشعر، أو التعرض للشمس بشكل دائم.

اقرأ أيضا: الوقت المناسب لتناول الطعام داخل بيئة العمل.. استشاري يوضح


 

تم نسخ الرابط