الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الداخلية التركية: الهجوم على محكمة في إسطنبول عمل إرهابي وأوقفنا الجناة

وزير الداخلية التركي
وزير الداخلية التركي

قال وزير الداخلية التركي، علي يارلي كايا، إن الهجوم العنيف على محكمة في إسطنبول في تركيا، يعتبر عملًا إرهابيًا، نفذه حزب التحرير الشعبي الثوري اليساري.

هجوم على محكمة في إسطنبول

وأوضح وزير الداخلية التركي أن الهجوم على محكمة في إسطنبول بالأعيرة النارية، قد أسفرت عن سقوط 5 من الجرحى، بالإضافة إلى مقتل عدد من المسلحين، مؤكدًا أنه أمر الشرطة التركية بإلقاء القبض على منفذي الهجوم، ويتشكلون من رجل وامرأة. 

وزير الداخلية التركي 

تركيا 

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية، في وقت سابق، أن الشرطة في تركيا اعتقلت سبعة أشخاص للاشتباه في قيامهم ببيع معلومات لجهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد، حيث تم اعتقال المشتبه بهم، الذين زعم أنهم نقلوا التفاصيل إلى الموساد عبر محققين خاصين، في عملية مشتركة مع منظمة الاستخبارات الوطنية في تركيا (MIT). 

تركيا تلقي القبض على عملاء للموساد

إسطنبول 

فيما أوضحت الأناضول أن ضباط فرع المخابرات ومكافحة الإرهاب التابعين لشرطة إسطنبول، بناءً على أوامر أصدرها مكتب المدعي العام في إسطنبول، نفذوا مداهمات في إسطنبول ومدينة إزمير على الساحل الغربي في تركيا، ويعتقد أن اثنين آخرين من المشتبه بهم في التحقيق قد تم اعتقالهما في وقت سابق. 

تركيا تلقي القبض على عملاء للموساد

القبض على عملاء لإسرائيل

وفي الشهر الماضي، اعتقلت الشرطة في تركيا 34 شخصا للاشتباه في قيامهم بالتجسس لصالح إسرائيل، واتهموا بالتخطيط لتنفيذ أنشطة شملت الاستطلاع وملاحقة واعتداء واختطاف مواطنين أجانب يعيشون في تركيا.

اقرأ أيضًا 

تم نسخ الرابط