الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الزراعة: عودة أذون استيراد الفراولة المصرية على المنصة الإلكترونية للسعودية

الفراولة
الفراولة

أعلن وزراة الزراعة  عن عودة إصدار أذون استيراد الفراولة المصرية على المنصة الإلكترونية للمملكة العربية السعودية اعتبارًا من الخميس أول فبراير 2024.

الفراولة 

عودة الفراولة المصرية على منصة الاستيراد 

وأكد الدكتور سعد موسى، المشرف على الحجر الزراعي المصري، أن المملكة العربية السعودية لم تفرض حظرًا على الفراولة المصرية، وأن القرار كان إجراءً تنظيميًا داخليًا يخص المملكة، وتم تطبيقه على أغلب الواردات الزراعية من جميع دول العالم، وليس مصر فقط.

وأوضح الدكتور موسى أن القرار لا يُعد حظراً أو رفضًا لشحنات الفراولة لأسباب حجرية أو صحية، بل هو تنظيم للسوق الداخلي في المملكة وفقًا لمعطيات العرض والطلب.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة المصري قد تلقى كتابًا رسميًا من وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية يؤكد عودة أذون استيراد الفراولة المصرية على منصة الاستيراد الإلكترونية للمملكة، مع العلم بأن أذن الاستيراد صالح لمدة 15 يومًا.

وأكد رئيس الحجر الزراعي المصري أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع مع الحجر بشكل دائم ومكثف أي تطورات في شأن كل ما يتعلق بالصادرات الزراعية المصرية، وذلك للحفاظ على المكاسب التي تحققت لها في الأعوام الأخيرة بفضل دعم القيادة السياسية لمنظومة تطوير الحجر الزراعي.

كما تناشد وزارة الزراعة جميع المواقع ووسائل الإعلام تحري الدقة قبل نشر أي معلومات أو أخبار من شأنها التأثير على سمعة الصادرات الزراعية المصرية، والتي أصبحت تغزو معظم أسواق العالم وعليها طلب متزايد من كل الدول نظرًا لجودتها العالية.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط