الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استقالات وإحالة للإعتزال.. تفاصيل كواليس مثيرة داخل لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشفت تقارير من داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، عن استقالات وتغييرات شاملة داخل لجنة الحكام الرئيسية، وحركة تعديلات مدوية قبل انطلاق الموسم الجديد .

ويعاني اتحاد الكرة ورابطة الأندية من انتقادات واسعة بسبب مستوى التحكيم في مختلف المسابقات، الأمر الذي دفع الجميع لطلب إجراء تغييرات جذرية من أجل تطوير منظومة التحكيم في مصر .

وأكد الإعلامي أحمد شوبير، أن هناك بعض التغييرات التي ستحدث على مستوى لجنة الحكام والتحكيم المصري في الفترة المقبلة، علاوة على رحيل العديد من الأسماء البارزة.

وقال شوبير خلال تصريحات إذاعية: “توفيق السيد نائب رئيس لجنة الحكام، قرر التقدم باستقالته خلال الأيام القليلة المقبلة، ولم يكشف عن وجهته أو الأسباب التي دفعته لاتخاذ ذلك القرار”.

وشدد شوبير على أن توفيق السيد أبلغ اللجنة بقراره النهائي، وأن مباراة الأهلي والمصري ستكون نهاية مسيرته.

وألمح شوبير إلى أن البرتغالي بيريرا رئيس لجنة الحكام طلب عقد جلسة مع جهاد جريشة في الساعات المقبلة، الأمر الذي جعل اسمه يتردد بقوة للحصول على منصب مع لجنة الحكام، بالتزامن مع استقالة توفيق السيد، الذي كان يخوض تلك التجربة بشكل تطوعي دون الحصول على أي مبالغ مالية أو مقابل لعمله مع لجنة الحكام.

وأكد شوبير أن بيريرا رئيس لجنة الحكام قرر الاستغناء عن الحكام الذين تخطت أعمارهم الـ45 عامًا، ما يعني الرحيل المنتظر للثلاثي محمد عادل، هشام الفلال ومحمد يوسف، وقد تكون الفرصة سانحة للحصول على مقعد خارج أرضية الملعب وداخل غرفة الـ«var».

في شأن آخر كشفت تقارير إعلامية، عن واقعة اشتباك بالأيدي حدثت داخل مقر اتحاد الكرة المصري، بين اثنين من المسئولين .

وبحسب التقارير اشتبك أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد مع رئيس أحد أندية القسم الثاني، بسبب خلاف على بعض اللوائح والقوانين المنظمة للموسم المقبل .

وكشف أحمد حسام “ميدو”، عن تفاصيل الواقعة حيث اشتبك عدلي رسلان رئيس نادي الحمام ومحمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بالأيدي.

وقال ميدو إن عدلي رسلان تواجد في مقر اتحاد الكرة واشتبك مع أبو الوفا بعد مشادة كلامية حادة موضحاً أن رسلان هدد بسحب الثقة من المجلس الحالي للجبلاية والدعوة لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية.

وأشار إلى أنه يدعم اتحاد الكرة تماماً في موقفه الرافض لفكرة إلغاء دوري المحترفين لأندية القسم الثاني موضحاً أن بعض الإعلاميين ممن يخططون لخوض انتخابات اتحاد الكرة مستقبلاً موقفهم ضبابي في هذه الأزمة ولكنه لن يخوض انتخابات الجبلاية ولا يفكر في الأمر.

في شأن آخر أعلن اتحاد كرة القدم لائحة القيد الخاصة بالدوري المصري للموسم الجديد.

وكشف اتحاد الكرة عن العدد المسموح لقيد اللاعبين في قائمة كل فريق في الدوري وهو 30 لاعبا.

وقرر اتحاد الكرة تغيير موعد نهاية باب القيد للفترة الحالية قبل الموسم الجديد ليكون الثالثة ظهرا بدلا من الثانية عشر من منتصف الليل، فييوم 14 سبتمبر المقبل.

وتنتهي مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي بإقامة مباراة الأهلي والمصري على استاد برج العرب بالإسكندرية يوم 26 يوليو.

وقرر الاتحاد اعتماد تعليمات وشروط القيد للموسم الجديد، بأن تتكون قائمة كل فريق من 30 لاعبًا مع إلغاء مسابقة مواليد 2001.

وقرر الاتحاد اعتماد تنظيم دوري الكرة النسائية لمواليد 2004 و2009، بجانب دوريات الأقسام الأول والثاني والثالث.

وإليكم أبرز النقاط في لائحة القيد الخاصة باللاعبين:

* قائمة كل فريق في الدوري تضم 30 لاعبا

* يسمح لكل ناد قيد 3 اعبين في قائمة الانتظار من اللاعبين المستمرة عقودهم حتى قبل نهاية فترة القيد الثانية في يناير، ولا يسمح لهم بالمشاركةفي المباريات إلا بعد إضافتهم ضمن القائمة الأساسية أثناء فترة القيد ويلتزم النادي بسداد مستحقاته كاملة طبقا للتعاقد

* وفي حالة عدم قيد اللاعب أو إعارته يتم سداد كافة مستحقاته عن عقده طبقا للائحة شؤون اللاعبين

* لا يجوز لأي ناد شراء لاعبي إلا في حدود الميزانية المقدمة من النادي في ملف التراخيص

* لا يجوز للنادي إعارة أكثر من 7 لاعبين خلال الموسم

* لا يجوز للنادي إستعارة أكثر من 7 لاعبين خلال الموسم

* لا يجوز إعارة أكثر من 3 لاعبين لنفس النادي

* لا يجوز استعارة أكثر من 3 لاعبين من نفس النادي

 

تم نسخ الرابط