الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بريطانيا: انطلاق ٩ مراكز بحثية بتمويل يتجاوز 100مليون جنية إسترليني

بريطانيا
بريطانيا

أعلنت  بريطانيا، اليوم الثلاثاء، عن أنها ستنفق أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني، لإطلاق تسعة مراكز بحثية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتدريب الهيئات التنظيمية على هذه التكنولوجيا.

وزيرة التكنولوجيا البريطانية 

وقالت وزيرة التكنولوجيا في الحكومة البريطانية، ميشيل دونيلان في بيان: “الذكاء الاصطناعي يتحرك بسرعة لكننا أظهرنا أن البشر يمكنهم التحرك بنفس السرعة للحد من مخاطره، وذلك من خلال اتباع نهج رشيق خاص بقطاعات محددة”.
 

وأضافت الحكومة البريطانية، أن ما يقرب من 90 مليون جنيه إسترليني سيتم تخصيصها للمراكز التي ستركز على استخدام الذكاء الاصطناعي، في مجالات تشمل الرعاية الصحية والكيمياء والرياضيات، والشراكة مع الولايات المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي المسؤول.

وتابعت الحكومة البريطانية، أن 10 ملايين جنيه إسترليني أخرى ستساعد المنظمين على معالجة المخاطر، وتسخير فرص الذكاء الاصطناعي، مثل تطوير أدوات عملية لرصد المخاطر في قطاعات من الاتصالات والرعاية الصحية إلى التمويل والتعليم.


جدير بالذكر أن بريطانيا استضافت قمة دولية في نوفمبر، حول سلامة الذكاء الاصطناعي، ووقعت من خلاله أكثر من 25 دولة حضرت "إعلان بلتشلي"، والذي يركز على تحديد المخاطر ذات الاهتمام المشترك، ووضع سياسات مشتركة بين البلدان للتخفيف منها.
 

اقرأ أيضا: ولاية واشنطن تحدد مبادئ عمل الوكالات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي

تم نسخ الرابط