الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجامعة العربية تدين التفجير الذي وقع بالعاصمة الصومالية مقديشو

ابو الغيط
ابو الغيط

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، التفجير الذي وقع في سوق شعبي بالعاصمة الصومالية مقديشو اليوم الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من المدنيين بين قتيل وجريح.

كما شدد أبو الغيط،  على دعم القيادة الصومالية في حربها ضد الإرهاب من أجل تثبيت الإستقرار والأمن.

أحمد أبو الغيط

وأعرب الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، في وقت سابق، عن ترحيبه بقرارات محكمة العدل الدولية المتخذة بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مؤكدًا أن هذه القرارات تمثل التزاما على قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أنها تعد انتصارًا للقيم الإنسانية وحسمًا للجدل حول ما تمثله الحرب الإسرائيلية من انتهاك للقوانين الدولية.

وقف الحرب الإسرائيلية

وأوضح «أبو الغيط»، أن قرارات محكمة العدل الدولية تفتح الطريق نحو العمل الدبلوماسي والقانوني المكثف على المستويين العربي والعالمي؛ بهدف وقف حرب قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة على قطاع غزة.

تدابير محكمة العدل الدولية

وقال أحمد أبو الغيط، إن التدابير الطارئة التي فرضتها محكمة العدل الدولية على الاحتلال الإسرائيلي لمنع جرائم الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، تمثل التزامات صارمة على إسرائيل، حيث يتعين عليها الانصياع لها وعدم محاولة خرقها.

قرارات محكمة العدل الدولية

الجدير بالذكر، أن محكمة العدل الدولية، أوضحت أن الحكم يفرض التزامات قانونية دولية على إسرائيل، حيث أمرت الاحتلال الإسرائيلي بتقديم تقرير إلى المحكمة في غضون شهر واحد، فضلًا عن اتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة التحريض المباشر على الإبادة الجماعية.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط