الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلينكن وأمير قطر يناقشان فرض هدنة إنسانية موسعة في غزة

بلينكن
بلينكن

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ناقش مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثان إتاحة المجال لهدنة إنسانية موسعة في غزة.

بلينكن في قطر

واتفقا على مواصلة التنسيق الوثيق لزيادة المساعدات الإنسانية في غزة، كما اتفقا على حماية المدنيين بغزة وفق القانون الإنساني.

التهجير القسري

وجدد بلينكن التأكيد على رفض واشنطن لأي تهجير قسري للفلسطينيين من غزة، كما شدد بلينكن على التزام واشنطن بسلام دائم بالشرق الأوسط بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية.

قطر

وفي وقت سابق، صرح رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، بمواصلة دعمهم لمنظمة الأونروا، والتي تضاعفت مسؤولياتها في ظل الوضع الكارثي بقطاع غزة.

وحذر من التداعيات الكارثية التي ستترتب على وقف تمويل الأونروا.

الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للبحث عن مستجدات الأوضاع الشائكة في قطاع غزة.

الرئيس السيسي

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الخارجية الأمريكي نقل تحيات الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الرئيس السيسي، مؤكدًا مواصلة الولايات المتحدة الأمريكية في ترسيخ التعاون الاستراتيجي بين الدولتين، ما يساهم في المحافظة على السلام والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط