الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قطر: تلقينا رد إيجابي من حماس بشأن الهدنة

قطر
قطر

أعلن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثان، أنهم تلقوا رد من حركة حماس بشأن إطار الاتفاق، متضمنًا ملاحظات وسلمناه للجانب الإسرائيلي، ويتضمن رد حماس ملاحظات على إطار الاتفاق وفي مجمله إيجابي ويدعو للتفاؤل.

رد حماس

وقال رئيس الوزراء القطري، إنه نظرًا لحساسية المرحلة من المفاوضات لا يمكن الخوض الآن في تفاصيل رد حركة حماس.

حماس

وصرحت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أنهم سلموا ردهم على اتفاق الإطار في قطر ومصر بعد التشاور القيادي في الحركة ومع الفصائل، وأكدوا تعاملهم مع المقترح بروح إيجابية لضمان وقف إطلاق نار شامل في غزة، وإنهاء العدوان ورفع الحصار وتبادل الأسرى.

دور مصر وقطر

وثمنت حماس دور الأشقاء في مصر وقطر وكافة الدول التي تسعى إلى وقف العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني.

الخارجية الأمريكية

صرحت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ناقش مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني إتاحة المجال لهدنة إنسانية موسعة في غزة.

بلينكن في قطر

واتفقا بلينكن وأمير قطر على مواصلة التنسيق الوثيق لزيادة المساعدات الإنسانية في غزة، كما اتفقا على حماية المدنيين بغزة وفق القانون الإنساني.

التهجير القسري

وجدد بلينكن التأكيد على رفض واشنطن لأي تهجير قسري للفلسطينيين من غزة، كما شدد بلينكن على التزام واشنطن بسلام دائم بالشرق الأوسط بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية.

قطر

وفي وقت سابق، صرح رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، بمواصلة دعمهم لمنظمة الأونروا، والتي تضاعفت مسؤولياتها في ظل الوضع الكارثي بقطاع غزة.

وحذر من التداعيات الكارثية التي ستترتب على وقف تمويل الأونروا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط