الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة "سناب" تسرح 10% من قوتها العاملة

سناب شات
سناب شات

تخطط شركة “سناب” المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي “سناب شات”، لخفض حوالي 10 في المائة من قوتها العاملة، في وقت تسعى فيه شركة التكنولوجيا إلى تبسيط عملياتها، ودعم نمو الأعمال وذلك وفقًا لصحيفة The National.

وقالت الشركة في ملف إلى مجلس إدارة الشركة: “من أجل وضع أعمالنا على أفضل وجه لتنفيذ أعلى أولوياتنا ولضمان أن لدينا القدرة على الاستثمار بشكل متزايد لدعم نمونا بمرور الوقت اتخذنا القرار الصعب بإعادة هيكلة فريقنا”.

تكاليف إنهاء خدمة موظفين سناب 

وتقدر الشركة أنها ستتحمل رسوم ما قبل الضريبة، بقيمة تتراوح بين 55 مليون دولار إلى 75 مليون دولار، وتتكون في المقام الأول من تكاليف إنهاء الخدمة والتكاليف ذات الصلة والرسوم الأخرى، ومن المتوقع أن تكون 45 مليون دولار إلى 55 مليون دولار عبارة عن نفقات نقدية مستقبلية ومن المتوقع أن يتم تكبد غالبية هذه التكاليف خلال الربع الأول من عام 2024.

وتأتي خطوة "سناب" مع استمرار شركات التكنولوجيا في تسريح الموظفين لتبسيط العمليات بعد موجة التوظيف خلال جائحة Covid-19.

ففي الشهر الماضي طردت شركة جوجل مئات الموظفين في وحدات الأجهزة والهندسة والمساعد الصوتي الرقمي، ما أثار تكهنات حول جولة أوسع من تخفيض الوظائف لشركات التكنولوجيا، وذكرت حينها الشركة أن تلك خطوة تهدف إلى تحسين تكاليفها التشغيلية.

وجاءت تخفيضات الوظائف في جوجل في أعقاب جولة من عمليات تسريح العمال من قبل أمازون أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في العالم.
 اقرأ أيضًا: 
"Spotify" تلغي 1500 وظيفة في جولة تسريح عمالة للمرة الثالثة خلال عام

تم نسخ الرابط