الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"Spotify" تلغي 1500 وظيفة في جولة تسريح عمالة للمرة الثالثة خلال عام

Spotify
Spotify

أعلنت شركة "سبوتيفاي" اليوم الاثنين،  عن أنها ستسرح حوالي 1500 موظف أو 17% من قوتها العاملة لخفض التكاليف ويأتي ذلك  بعد تسريح 600 شخص من موظفيها في يناير و200 آخرين في يونيو.

وفي رسالة إلى الموظفين قال دانييل إيك الرئيس التنفيذي لشركة Spotify: “إن الشركة وظفت المزيد من الموظفين في عامي 2020 و2021 بسبب انخفاض تكلفة رأس المال”.

شركة Spotify

وقالت الشركة: “إن Spotify ستتكبد ما بين 130 مليون يورو إلى 145 مليون يورو كرسوم بسبب تسريح العمال مضيفة أن غالبية المكون النقدي للرسوم سيتم تسجيله في الربعين الماليين الأول والثاني من عام 2024”.

وأضافت الشركة أنها تتوقع الآن خسارة تشغيلية في الربع الرابع تتراوح بين 93 مليون يورو و108 ملايين يورو مقارنة بتوقعاتها السابقة لأرباح تشغيلية قدرها 37 مليون يورو.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة في إبلاغ الموظفين المتأثرين بقرار التسريح اليوم   وسيحصل الموظفون على حوالي خمسة أشهر من مكافأة نهاية الخدمة، وأجر الإجازة وتغطية الرعاية الصحية لفترة الفصل.

استثمارات شركة سبوتيفاي 

والجدير بالذكر أن شركة  Spotify استثمرت أكثر من مليار دولار لبناء أعمال البودكاست الخاصة بها وتعاقدت مع مشاهير مثل كيم كارداشيان والأمير هاري وميغان ماركل ووسعت تواجدها في السوق في معظم دول العالم في سعيها للوصول إلى مليار مستخدم بحلول عام 2030.

إقرأ أيضا: شركة Spotify تختبر ميزة الترجمة الصوتية عبر الذكاء الاصطناعي 

 

تم نسخ الرابط