الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة Spotify تختبر ميزة الترجمة الصوتية عبر الذكاء الاصطناعي

منصة Spotify،بالمصري
منصة Spotify،بالمصري

أعلنت شركة Spotify إنها تختبر ميزة تعمل بالذكاء الاصطناعي سوف تترجم المدونات الصوتية  إلى لغات أخرى تلك الميزة هي  أحدث محاولة من جانب الشركة السويدية Spotify للاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي وذلك وفقا لوكالة رويترز.

Spotify والذكاء الاصطناعي 

تلك التكنولوجيا التي اجتاحت العالم بعد ظهور ChatGPT للاستفادة من مستخدمين جدد وزيادة الإيرادات وقالت Spotify إن الإصدارات المترجمة المدعومة بتكنولوجيا توليد الصوت التي تم إصدارها حديثًا من OpenAI المدعومة من Microsoft ستحاكي أسلوب المتحدث الأصلي وستكون أكثر طبيعية من الدبلجة التقليدية.

شركة Spotify،بالمصري

كما عملت الشركة أيضًا مع منشئي البودكاست الآخرين بما في ذلك مونيكا بادمان وبيل سيمونز وستيفن بارتليت من أجل هذه الميزة.

ميزة الترجمات الصوتية في Spotify 

Spotify،بالمصري 

وذكرت Spotify أن الترجمات الصوتية ستكون متاحة باللغات بما في ذلك الإسبانية والفرنسية والألمانية لعدد مختار من حلقات الكتالوج وإصدارات الحلقات المستقبلية مما قد يؤدي إلى توسيع جمهور العروض.
 

يذكر أن شركة Spotify قد أنفقت بقوة في السنوات القليلة الماضية على أعمال البودكاست الخاصة بها على أمل أن تؤدي مستويات المشاركة الأعلى التي يوفرها التنسيق إلى جذب المزيد من المعلنين.

لكن ذلك أدى إلى ارتفاع النفقات التشغيلية للشركة، والتي ارتفعت بمعدل ضعف سرعة نمو إيراداتها في العام الماضي وإلى جانب ذلك قامت الشركات أيضًا بتقليص الإنفاق على الإعلانات بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع التضخم.

 

تم نسخ الرابط