الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على دور الذكاء الاصطناعي في مكافحة الجريمة

دور الذكاء الاصطناعي
دور الذكاء الاصطناعي في مكافحة الجريمة،بالمصري

يلعب الذكاء الاصطناعي دورا مهما في مكافحة الجريمة، وتستخدمه الدول لملاحقة التطور الهائل في عالم الجريمة، فإلى أي مدى يمكن الاستفادة منه في هذا المجال.

استخدام الذكاء الاصطناعي للكشف عن الجرائم 

تستخدم العديد من جهات إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل محاولة التنبؤ بالجريمة منعها ومن التقنيات الشهيرة التي يتم استخدامها في تلك الجهات القانونية تقنية  التعرف على الوجه الذي يتم تنفيذها على نطاق واسع في قطاعات مختلفة بخلاف القانون للحفاظ على الأمن وذلك وفقا لموقعINNEFU.

استخدام الذكاء الاصطناعي للكشف عن الجرائم،بالمصري

 إن استخدام الذكاء الاصطناعي في حهاز الشرطة هو إطار يتم تقييمه بمساعدة أجهزة الكمبيوتر ويمكن استخدامه أيضًا لاتخاذ القرارات المتعلقة بالأحكام النهائية. 
 

دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في الكشف عن الجريمة

 تُستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي للمراقبة ومراقبة الحشود بحثًا عن أي خلل وتقييم لقطات الفيديو الخاصة بالجريمة وتطبيق التعرف على الوجه لتحقيق التأثير الأمثل. 

استخدام الذكاء الاصطناعي للكشف عن الجرائم،بالمصري 

ومن المتوقع أن يؤدي الذكاء الاصطناعي في مجال الشرطة إلى إحداث تغييرات في الأمن.

أهمية الذكاء الاصطناعي في القطاع الأمني

إن من أهم المميزات التي يقدمها الذكاء الاصطناعي للجهات الأمنية وأكثرها  شيوعًا  تقنية التعرف على الوجه التي تم تطبيقها  على نطاق واسع لتلقي المساعدة في التعرف على المجرمين.

 وطبقت العديد من الدول جهاز التعرف على الوجه مثل كاميرات الدائرة المغلقة في الأماكن العامة لتحديد هوية مثيري الشغب والقبض عليهم. 

دور الذكاء الاصطناعي في الكشف عن الجريمة،بالمصري

وهي أيضًا وسيلة لمراقبة المواطنين والقبض على المجرمين أثناء ارتكاب أي نوع من الجرائم وفي بعض المدن يتم استخدامه للمراقبة في المناطق الحساسة مثل المطار أو محطة السكك الحديدية. 

استخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي

وتستخدم قوات الشرطة كاميرات الذكاء الاصطناعي للمساعدة أثناء مسح مسرح الجريمة وفي بعض الأحيان يمتد مسرح الجريمة إلى منطقة كبيرة لا يمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام.

ومن ضمن مميزات استخدام  الذكاء الاصطناعي في جهاز الشرطة مساعدتهم   في تقديم رؤى في مثل هذه الحالة كما أنه يساعد أيضًا في العثور على أدلة بعد وقوع الجريمة. 

إلى جانب الكاميرا تعتمد جهات إنفاذ القانون على تكنولوجيا الفيديو أيضًا لمراقبة التهديدات المشكوك فيها عن كثب عندما تتجمع حشود كبيرة في الغالب خلال المهرجانات والأحداث.


أحد الأدوات الأخرى للذكاء الاصطناعي  الروبوتات التي يتم استخدامها في العديد من الجهات الأمنية وإنفاذ القانون في الوقت الحاضر التي تقوم بتنفيذ العديد من المهام الخطرة بكل  سهولة.

ويعد الذكاء الاصطناعي في العمل الشرطي جانبًا مهمًا للغاية في إنقاذ حياة البشر عندما يتم تشغيل الروبوتات باستخدام الذكاء الاصطناعي يمكنها تنفيذ مهام معقدة مثل تفجير قنبلة.

كما يمكن لتقنيات الذكا الاصطناعي أيضًا المغامرة في مناطق معادية للسيطرة على أي شخص أو كائن والتعرف عليه. 

استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لكشف الجرائم

تساعد الأدوات المختلفة للذكاء الاصطناعي رجال الأمن على تحديد الأنماط المشكوك فيها والتي لا يكتشفها البشر كما يمكن استخدامه في التنبؤ بالأنشطة غير القانونية للمجرم من خلال "الشبكات العصبية الاصطناعية". 

كما  يتيح الذكاء الاصطناعي  في الوقت الحاضر للشرطة اكتشاف الجرائم المتعلقة بغسل الأموال وغيرها من عمليات الاحتيال المماثلة.

 

تم نسخ الرابط