الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منظمو الصيد: لا لصيد المزيد من ثعبان البحر في الولايات المتحدة

لا لصيد المزيد من
لا لصيد المزيد من ثعبان البحر في الولايات المتحدة

يأمل الصيادون في الولايات المتحدة الأمريكية، في أن يصطادون أحد أكثر الأنواع البحرية قيمة في الولايات المتحدة، وهو ثعبان البحر، حيث يسعى الصيادون للحصول على إذن بصيد المزيد من صغار الثعابين العام المقبل، حيث أكد المنظمين إن القيود المشددة التي تم فرضها منذ عدة سنوات من المرجح أن تظل كما هي. 

وتسمى أيضًا ثعابين البحر الصغيرة، والتي غالبًا ما تبلغ قيمتها أكثر من 2000 دولار للرطل الواحد، بصغير الأنقليس. 

الحد من صيد ثعبان البحر في الولايات المتحدة

ويعد اصطياد ثعابين البحر بأنها حلقة وصل مهمة للغاية في سلسلة التوريد العالمية للأغذية اليابانية، حيث يتم حصادها من الأنهار والجداول في ولاية ماين في الولايات المتحدة، وبيعها لشركات تربية الأحياء المائية وتربيتها حتى النضج، ثم إعادة بيعها كغذاء. 

الحد المسموح به للصيد

وتحتاج لجنة مصايد الأسماك البحرية بالولايات الأطلسية، في الولايات المتحدة، إلى تحديد حصة جديدة للعام المقبل وما بعده، لأن خطة الإدارة الحالية على وشك الانتهاء.

وقالت اللجنة يوم الاثنين إنها تدرس خيارًا واحدًا فقط للحد الأقصى للعام المقبل، وهو أقل بقليل من 10000 رطل، 4535 كيلوجرام، وهو نفس المستوى الذي سمح للصيادين بصيده لعدة سنوات.  

الحد من صيد ثعبان البحر في الولايات المتحدة

وتتعرض اللجنة لضغوط من الصيادين الذين يريدون زيادة الحصة، ومن دعاة حماية البيئة الذين يرغبون في تخفيضها. 

وقال داريل يونج، رئيس جمعية الصيادين في ولاية ماين إلفر، إن الصيادين الذين دافعوا عن إزالة السدود هم مشرفون جيدون على صغار الأسماك، وقال إن العديد من الصيادين يستنفذون حصتهم في غضون أيام قليلة. 

تحديد عدد السنوات

وأضافت اللجنة في بيان أن مجلس إدارة ثعبان البحر التابع للمفوضية لا يزال بحاجة إلى تحديد عدد السنوات التي ستظل فيها مستويات الحصص الجديدة كما هي، وأضافت أن مجلس الإدارة سيعقد جلسة استماع عامة حول الأمر في 29 فبراير.

الحد من صيد ثعبان البحر في الولايات المتحدة

على مر السنين، أعرب أعضاء لجنة الولايات الأطلسية والمنظمون الآخرون عن قلقهم، بشأن انخفاض أعداد ثعبان البحر في جميع أنحاء العالم والتهديد بالصيد الجائر. 

كما استجاب المنظمون في ولاية ماين في الولايات المتحدة، من خلال تطبيق ضوابط جديدة لردع الصيد غير القانوني. 

الحد من صيد ثعبان البحر في الولايات المتحدة

وبلغت قيمة محصول العام الماضي نحو 2031 دولار للرطل الواحد، وهو ما يفوق محصول الكركند أو الأسقلوب.

اقرأ أيضًا: كوريا الشمالية تطلق قذائف على الحدود البحرية مع جارتها الجنوبية

تم نسخ الرابط