الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خبير يكشف السن المناسب لعمليات التجميل

عمليات التجميل
عمليات التجميل

انتشرت في الأيام الماضية عمليات التجميل، التي يتساءل عنها الكثير من الفتيات، وخاصة عن السن المناسب لهذه العملية، حيث يوجد عددًا من النساء يرغبن في خوض تجربة عملية التجميل، ومع ذلك يوجد بعض الأفراد يسعون من أجل تغيير حياته بشكل كامل في حالة وجود مشكلة ما لا يمكن حلها إلا جراحيًا وتدخل جراحين التجميل لاستعادة الثقة بالنفس مرة أخرى.

 

من جهته، كشف الدكتور وليد مصطفى، أخصائي جراحة التجميل، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصري"، عن الوقت المناسب لهذه العمليات ووجه نصائح عامة في هذا المجال، كانت كالتالي:

 

- ينصح أخصائي جراحة التجميل، بتجنب خوض عمليات التجميل في سن صغير، ومنها عدم إجراء عمليات تجميل وترميم الأنف، ويعد السن المناسبة لعمليات التجميل هو سن 18 سنة وما فوق، ويمكن لكل المرضى الخضوع لهذه العمليات.

 

عمليات التجميل 

-يمكن أن يخوض معظم الأشخاص، وخاصة السيدات عمليات تجميل الأنف، عند توقف عظام الوجه عن النمو، ومن المستحيل الخضوع لها في عمر صغير لأن الجلد "يلف" بشكل أفضل من الجلد الأكبر سناً، لذلك من الأفضل عدم تأخير العملية إذا لم تكوني راضية عن أنفك.

 

-هناك بعض العمليات الجراحية، والتي منها عمليات شد الجبين وشد العيون وشد الوجه والرقبة فيقول الأطباء إن السن المناسبة لعمليات التجميل لها بعد سن 35 أو 40 وما فوق، وأيضًا يوجد ما يخص عمليات ترميم الثدي، سواء بالتكبير أو التصغير ومعظم المرضى التي تتراوح أعمارهم بين 25 و28 عاما يخضعن لهذه العملية.

 

- كما يوجد بعض الأطباء يرفضوا خوض هذه العمليات للفتيات تحت عمر الـ18، لأنه من المهم الانتظار حتى يتوقف الثدي عن النمو، وسن الخمسين هو الحد الأعلى لإجراء هذه العملية، حيث يكون الوقت المناسب لإجراء شد البطن وشفط الدهون بعد أن تكوني قد أنجبت طفلك الأخير، لأن الحمل يجعل العملية غير مجدية، لأن بطنك ستمتد مرة أخرى.

 

- ينصح الأطباء بشكل دائم عند إجراء عملية شد البطن، وخاصة للنساء اللواتي أنجبن عدة أطفال، إذ يجب خوضها على أي شخص أكبر من 60 عامًا، ونادرا ما يكون ذلك لأي شخص أقل من 35 عامًا.

اقرأ أيضا: تعرف على أضرار عدم نظافة الأسنان.. وعلاقتها بصحة القلب


 

تم نسخ الرابط