الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نصائح هامة للعناية بالبشرة لدى كبار السن خلال فصل الشتاء

ترطيب بشرة كبار السن
ترطيب بشرة كبار السن

يعاني الكثير من كبار السن من تجاعيد البشرة وجفافها، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق، التي تجعلهم يظهروا بشكل افضل، ومن بينها الماء، الذي يعد له دورًا رئيسيًا في إبقائنا بصحة جيدة، كما يساهم في التخلص من سموم الجسم ويضمن أن جميع أعضائنا تعمل بشكل صحيح، ولسوء الحظ لا يحصل كبار السن على ما يكفي من السوائل في أجسامهم، مما يؤثر على صحتهم بالسلب ويشعرون بالتعب والارهاق بالعمل.

 

من جهته، قدم الدكتور سامح يوسف، خبير التجميل والعناية بالبشرة والشعر، في تصريح لموقع"بالمصري"، من خلال السطور التالية، هناك خطوات أخرى يمكن اتخاذها لمنع الجفاف لكبار السن، وجاءت كالأتي:

 

ارتداء ملابس تسمح بمرور الهواء

ينصح الأطباء أنه يجب ارتداء الملابس التي تساعد على التعرق بشكل كبير، وبالأخص في فصول الأكثر دفئًا، وأفضل طريقة لتجنب ذلك هي ارتداء ملابس خفيفة وقابلة للتنفس حتى لا تفرز الكثير من الماء.

 

ترطيب بشرة كبار السن 

شرب الماء باستمرار

من المعروف أن الماء عامل أساسي في حياتنا اليومية، ولذلك يمثل دورًا هامة لنا من حين لآخر، حيث تكون من الخطوات الصحيحة للحفاظ على رطوبة جسمك، قد تلجأ لها عند الإحساس بالعطش؛ لأن هذا قد يكون مؤشرًا على أنك فقدت الكثير من الماء بالفعل.

 

البقاء في الداخل قدر الإمكان

في حالة ارتفاع درجات الحرارة، يجب على الكثير من الأشخاص الجلوس داخل المنزل، وأيضًا تشغيل المروحة أو وحدة تكييف الهواء، فهذا يقلل من كمية العرق التي تفرزها حتى لا تصاب بالجفاف.

 

تخطي الخمور

تعد الخمور من أكثر المشروبات الكحولية، التي تعرض الأشخاص للجفاف، لذا ينصح عددا من الأطباء بالابتعاد عنها بشكل نهائي، حتي لا تعرضك لعملية الجفاف، وبعد ذلك قومي بستبدلها بالماء في هذه الأوان، حتي لا ينتهي بك الأمر إلى المعاناة من أعراض الجفاف.

 

تناول بعض الفواكه الطازجة

تعتبر الفواكه الطازجة من أهم وأفضل العناصر الصحية، والتي تساعد على مقاومة الجفاف لدي كبار السن، برغم من توفر الماء، ومنها تلك لفواكه مثل البطيخ والليمون وما إلى ذلك، في بعض الأحيان يتم كوجبات خفيفة أو حلويات لتجديد مخزنك من السوائل والبوتاسيوم أيضًا.

اقرأ أيضا: خبير يكشف السن المناسب لعمليات التجميل


 

تم نسخ الرابط