الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شنغهاي تسمح بنقل البيانات بشكل أسرع من الصين للشركات الأجنبية

الصين
الصين

قالت أربعة مصادر مطلعة، اليوم، إن مدينة شنغهاي الصينية تخطط لتسريع الموافقات للشركات الأجنبية الراغبة في إرسال بياناتها المحلية إلى الخارج، وهو ما يعد تخفيفًا كبيرًا لقواعد البيانات الصارمة في الصين، التي تم الكشف عنها منذ عام مضى.

وكشفت مصادر محلية أن حكومة شنغهاي ناقشت في الأسابيع الأخيرة ما يسمى بمبادرة الموافقة السريعة، مع ممثلي بعض الشركات الأجنبية العاملة في المركز التجاري، بما في ذلك البنوك الغربية ومديري الأصول.

وتابعت المصادر: “أنه من المرجح أن تسمح شنغهاي للشركات الأجنبية بنقل البيانات إلى الخارج، من خلال الاستفادة من مناطق التجارة الحرة المترامية الأطراف، والتي تمكن الحكومة المحلية من تقديم حوافز ضريبية وحوافز أخرى للشركات العالمية العاملة هناك”.

وتأتي هذه الخطوة المخطط لها في الوقت الذي تتطلع فيه الصين إلى جذب المستثمرين الأجانب، في الوقت الذي يواجه فيه ثاني أكبر اقتصاد في العالم تعافيًا بطيئًا، بعد الوباء وركودًا في العقارات واضطرابًا متزايدًا في الأسواق.

ضغط الشركات المالية على الصين 

يذكر أن الشركات المالية الأجنبية ضغطت على السلطات الصينية، للسماح بتبادل المعلومات عبر الحدود، بعد أن شددت بكين سيطرتها على البيانات التي يتم إنشاؤها داخل حدودها في إطار حملة تتعلق بالأمن القومي.

جدير بالذكر أن حكومة مدينة شنغهاي ذكرت في بيان على موقعها عبر الإنترنت أمس الثلاثاء، أن شنغهاي تخطط لتمكين المؤسسات المالية من نقل البيانات التشغيلية إلى الخارج، بموجب بروتوكولات أمنية وطنية لنقل البيانات دون تقديم تفاصيل.

 اقرأ أيضًا: ديزني تفتتح أول منطقة جذب في شنغهاي

تم نسخ الرابط