الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد اختراق بيانات الأفغان.. هيئة تنظيم البيانات البريطانية تفرض غرامة على وزارة الدفاع

بريطانيا
بريطانيا

قالت هيئة تنظيم البيانات البريطانية، إنها فرضت غرامة على وزارة الدفاع بسبب سلسلة من اختراقات بيانات البريد الإلكتروني، التي كشفت تفاصيل أكثر من 265 أفغانيا كانوا يسعون للانتقال إلى المملكة المتحدة، بعد سيطرة حركة طالبان على أفغانستان وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

مكتب مفوض المعلومات البريطاني 

وأعلن مكتب مفوض المعلومات (ICO) عن فرض غرامة قدرها 350 ألف جنيه إسترليني على وزارة الدفاع

 وقال مكتب مفوض المعلومات إن الوزارة ليس لديها إجراءات تشغيلية لضمان إرسال رسائل البريد الإلكتروني الجماعية بشكل آمن، إلى المواطنين الأفغان، الذين عملوا لصالح أو مع القوات المسلحة الأفغانية.  

وقال مفوض المعلومات جون إدواردز في البيان إن هذا الاختراق المؤسف للغاية للبيانات، خذل أولئك الذين تدين لهم بلادنا بالكثير.

وعلى الرغم من أن الوضع على الأرض في صيف عام 2021 كان صعبًا للغاية وتم اتخاذ القرارات بوتيرة سريعة، إلا أن هذا ليس عذرًا لعدم حماية معلومات الأشخاص الذين كانوا عرضة للانتقام والمعرضين لخطر الأذى الجسيم.

وزارة الدفاع البريطانية 

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنها أدركت خطورة المشكلة وكررت هذا الاعتذار مضيفة أنها ستحدد المزيد من التفاصيل حول الإجراءات التي كانت تنفذها لمعالجة مخاوف ICO في الوقت المناسب.

وأضاف مكتب ICO :أن الوزارة أرسلت بريدًا إلكترونيًا إلى قائمة توزيع المواطنين الأفغان المؤهلين للإجلاء في 20 سبتمبر 2021 مع نسخ جميع المتقدمين مما تسبب في الكشف عن غير قصد عن المعلومات الشخصية لـ 245 شخصًا.

وقال مكتب المباحث الجنائية إن التحقيق الذي أجرته وزارة الدفاع الخاصة وجد اختراقين مماثلين آخرين خلال نفس الشهر مما أدى إلى تعريض 265 عنوان بريد إلكتروني إجمالاً مضيفًا أن البيانات التي تم الكشف عنها كان من الممكن أن تؤدي إلى تهديد الحياة إذا وقعت في أيدي طالبان.

إقرأ أيضا: الشيوخ الأمريكي: الحكومات تتجسس على مستخدمي أبل وجوجل 

تم نسخ الرابط