الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إدارة بايدن تعين مديراً لمعهد سلامة الذكاء الاصطناعي الجديد

رئيس الولايات المتحدة
رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن

عينت إدارة بايدن، اليوم الأربعاء، أحد كبار مساعدي البيت الأبيض، مديرًا لمعهد السلامة للذكاء الاصطناعي المنشأ حديثًا، وذلك وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

ومن المقرر أن تقود إليزابيث كيلي معهد سلامة الذكاء الاصطناعي في المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا، وهو جزء من وزارة التجارة. 

وقالت وزارة التجارة في بيان: “إن كيلي التي تشغل حاليًا منصب مستشار السياسة الاقتصادية للرئيس جو بايدن  لعبت دورًا أساسيًا في صياغة الأمر التنفيذي الموقع في نهاية أكتوبر والذي أنشأ المعهد”.

وفي الإعلان أردفت لايل برينارد، مديرة المجلس الاقتصادي الوطني بالبيت الأبيض، إن كيلي شكلت أجندة الرئيس بشأن التكنولوجيا والتنظيم المالي، كما أنها عملت على بناء تحالفات واسعة من أصحاب المصلحة.

دور معهد السلامة للذكاء الاصطناعي 

ومن المقرر أن يلعب المعهد الجديد دورًا حاسمًا في تعزيز تطوير التكنولوجيا بحلول شهر يوليو، فهذا المعهد سوف ينشئ معايير اختبار الفريق الأحمر لكبار مطوري الذكاء الاصطناعي، للتأكد من أن الأنظمة آمنة للمستهلكين والشركات.

وتعتبر الإدارة أن اختبارات السلامة ضرورية لإطلاق العنان لفوائد التكنولوجيا سريعة الحركة، ما يخلق مستوى من الثقة يسمح بتبني الذكاء الاصطناعي على نطاق أوسع.

وكانت قد بدأت الحكومة الفيدرالية مؤخرًا في مطالبة شركات الذكاء الاصطناعي باختبار أنظمتها،  لكن حتى الآن تفتقر هذه الاختبارات إلى مجموعة المعايير العالمية التي يخطط المعهد للانتهاء منها هذا الصيف.
 

اقرأ أيضًا: ولاية واشنطن تحدد مبادئ عمل الوكالات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي

تم نسخ الرابط