الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جوتيريش: أي تحرك للجيش الإسرائيلي برفح سيضاعف الكابوس الإنساني

الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن أي إجراءأو تحرك لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح، سوف يؤدي إلى تفاقم الكابوس والكوارث الإنسانية، بالإضافة إلى عواقب إقليمية لا يمكن وصفها.

أنطونيو جوتيريش 

الاحتلال الإسرائيلي 

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، سوف يتناقش مع الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إطلاق سراح الرهائن، بالإضافة إلى تحديد سبل ضمان السلام والأمن للشعب الفلسطيني وللإسرائيليين.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن 

وصول بلينكن إلى تل أبيب

كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى تل أبيب؛ للتباحث بشأن أوضاع الحرب الإسرائيلية الراهنة على قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 26 ألف شهيدًا و66 ألف جريحًا.

توحيد غزة والضفة الغربية

بينما قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تصريحات سابقة له، إنهم يحتاجون إلى إنشاء دولة فلسطين المستقلة، مؤكدًا أن قطاع غزة والضفة الغربية ينبغي أن يكونا موحدين تحت قيادة السلطة الفلسطينية.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

مستقبل الحملات العسكرية 

وفي سياق متصل، أضاف بلينكن، في تصريحاته: «سأتوجه إلى الاحتلال الإسرائيلي وسوف أتحدث إليهم بشأن مستقبل الحملات العسكرية التي يشنها في قطاع غزة»، موضحًا أنه سيبذل قصارى جهده؛ بغرض حماية المدنيين من الشعب الفلسطيني، فضلًا عن إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع وإعادة جميع الرهائن.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط