الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس تقترح إجراء محادثات مع الاحتلال الإسرائيلي لتوقيع هدنة في غزة

حركة حماس
حركة حماس

قالت حركة حماس، اليوم الأربعاء، في تصريحاتها لـ"رويترز"، إنها تقترح إجراء محادثات غير مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي، في المرحلة الأولى من اتفاق هدنة غزة؛ بهدف إنهاء العمليات العسكرية واستئناف الهدوء في المنطقة.

 

حركة حماس 

 

المرحلة الأولى من هدنة غزة 

وأوضحت حركة حماس، خلال اقتراحها بالمرحلة الأولى من اتفاق هدنة غزة، أنها سوف تسمح بإعادة بناء المستشفيات ومخيمات اللجوء في قطاع غزة، بالإضافة إلى خروج القوات الإسرائيلية البرية من المناطق السكنية.

مدة الهدنة الجديدة في غزة

وأضافت حركة حماس، أن الهدنة يجب أن يكون مدتها في المرحلة الأولى 45 يومًا، ليتمكنوا من إتمام صفقة تبادل الأسرى والإفراج عن عدد من الرهائن الإسرائيليين من غير العسكريين، فضلًا عن إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

المرحلة الثانية من الهدنة

وتطرقت حركة حماس، إلى المرحلة الثانية من الهدنة، والتي سيتم فيها إطلاق سراح جميع الأسري الإسرائيليين مقابل عدد معين من الرهائن الفلسطينيين، بجانب انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي نهائيًا من قطاع غزة.

المرحلة الثالثة من هدنة غزة

واقترحت حركة حماس، أن تكون المرحلة الثالثة من الهدنة، مدتها 45 يومًا، حيث أنها سوف يتم فيها تبادل الرفات والجثامين، مؤكدة أنها تسعى إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط