الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بن جفير: أهنئ صديقنا الرئيس الأرجنتيني على نقل سفارة بلاده إلى القدس

وزير الأمن القومي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، اليوم الثلاثاء، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية: «أهنئ صديقنا الرئيس الأرجنتيني على إعلانه بشأن نقل سفارة الأرجنتين إلى القدس»، حيث أصدر رئيس الأرجنتين هذا القرار عقب زيارته الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير 

 

الهجوم على بن جفير

وفي سياق متصل، علق زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، يوم الأحد الماضي، على تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، حيث قال إنها تهاجم مباشرة مكانة إسرائيل الدولية وتضر بأمنها، مضيفًا: «بن جفير أثبت أنه لا يفهم أي شيء بشأن السياسة الخارجية.. ونتنياهو ليس لديه السيطرة على المتطرفين في حكومته».

تصريحات بن جفير

تجدر الإشارة، إلى أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، يوم الأحد الماضي، قال في تصريحات له، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعرقل المجهود الحربي الإسرائيلي، موضحًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مفترق طرق، حيث ينبغي عليه اختيار الاتجاه الذي سوف يذهب إليه.

 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي   

 

الهجرة الطوعية لأهالي غزة

وشدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، على ضرورة تشجيع أهالي قطاع غزة على الهجرة الطوعية، مقابل منحهم حوافز مالية، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقدم المساعدات الإنسانية والوقود إلى غزة، حيث يذهب ذلك إلى حركة حماس.

وأضاف «بن جفير»، لو كان ترامب الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية، لكان سلوك الموقف الأمريكي مختلفًا تمامًا بشأن حرب غزة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط