الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بـ3 طرق.. تعرف على كيفية تحديث بطاقة التموين

تحديث بطاقة التموين
تحديث بطاقة التموين

تعد خطوة تحديث بطاقة التموين مهمة للمواطنين، حيث ينبغي إتمامها عقب استلام بطاقة التموين المستخرجة لأول مرة أو بطاقة التموين بدل التالف؛ وذلك ليتمكن المواطنون من صرف المستحقات التموينية الخاصة بهم سواء كانت خبز أو سلع غذائية، لذا يرصد "بالمصري"، كيفية تحديث بطاقة التموين من خلال طرق عدة.

 

تحديث بطاقة التموين 

 

تحديث بطاقة التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان سابق لها، أن خطوة تحديث بطاقة التموين، تعد إلزامية على المواطنين ذوي البطاقات التموينية، خاصة ممن الذين لم يسجلوا رقم الهاتف على البطاقة أو تحديث بيانات رب الأسرة الصادر باسمه البطاقة.

كيفية تحديث بطاقة التموين عبر «دعم مصر»

ويتمكن المواطنون من تحديث بطاقة التموين، عن طريق موقع دعم مصر الرقمي، وذلك بتسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقة، من خلال عدد من الخطوات، والتي تتمثل في الآتي:

1- دخول المستخدم على موقع دعم مصر الإلكتروني من هـنــا.

2- إدخال رقم بطاقة التموين والذي يحتوي على 12 رقمًا.

3- تسجيل رقم الموبايل الخاص بصاحب بطاقة التموين (ويجب أن يكون هذا الرقم مسجل باسم صاحب البطاقة في شركة المحمول).

 

تحديث البطاقة التموينية 

 

كيفية تحديث بطاقة التموين عبر «بوابة مصر الرقمية»

كما توفر بوابة مصر الرقمية، جميع الخدمات التموينية، ومنها تحديث بطاقة التموين، إلكترونيًا، دون حاجة المستخدم للذهاب إلى مكاتب التموين، وذلك من خلال بعض الخطوات، وتأتي هذه الخطوات على النحو التالي:

1- دخول المواطن على بوابة مصر الرقمية من هـنـا.

2- النقر على مربع «خدمات التموين».

3- النقر على خانة «تفعيل بطاقة التموين».

4- إدخال بيانات بطاقة التموين.

5- إدخال بيانات المستخدم.

6- النقر على خانة «موافق».

7- ثم النقر على خانة «التالي».

8- وعقب إتمام الخطوات السابقة، سوف تصل للمستخدم رسالة عبر الهاتف المحمول المسجل على الموقع، تحتوي على كود تفعيل بطاقة التموين.

كيفية تحديث بطاقة التموين هاتفيًا

وأتاحت وزارة التموين، خدمة تحديث بطاقة التموين من خلال إرسال رقم 1 على الخط الساخن 9136، وبعد ذلك تصل رسالة للمستفيد تشمل الرقم السري للبطاقة التموينية الخاصة به.

 

تحديث بطاقة التموين 

 

ضم أفراد الأسرة على بطاقة التموين

تجدر الإشارة، إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، في وقت سابق، قد قرر إعادة جميع الخدمات الخاصة ببطاقة التموين على الموقع دعم مصر الرقمي، بعد توقفها برهة من الزمن، ولكن عادت مرة أخرى بسبب عملية الاحتيال والتزوير التي قام بها بعض الأفراد في بيانات البطاقات والأفراد الموجودة عليها بدون علم صاحبها، حيث يطلب موقع دعم مصر الرقمي تدوين رقم الهاتف الخاص بك فقط، ولكن في المستقبل القريب سوف يتم خدمات أخرى.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط