الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بن جفير: ينبغي تشجيع أهالي غزة على الهجرة الطوعية مقابل حوافز مالية

وزير الأمن القومي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، اليوم الأحد، في تصريحاته لـ"وول ستريت جورنال"، إنه يجب تشجيع أهالي قطاع غزة على الهجرة الطوعية، مقابل منحهم حوافز مالية، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقدم المساعدات الإنسانية والوقود إلى غزة، حيث يذهب ذلك إلى حركة حماس.

وأضاف «بن جفير»، لو كان ترامب الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية، لكان سلوك الموقف الأمريكي مختلفًا تمامًا بشأن حرب غزة.

 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير  


عناصر جفير المسلحة

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، في وقت سابق، أن مجموعة كبيرة ومسلحة من عناصر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، هاجمت بلدة بورين في نابلس، موضحًا أن هذا الهجوم ينذر بتفجير الأوضاع بالضفة الغربية.

وأشارت الوزارة، إلى أن اليمين الحاكم بإسرائيل يفتعل التصعيد الجاري؛ ليتمكن من تطبيق نسخة الدمار والتهجير في قطاع غزة على الضفة الغربية.

طريقة حكم غزة

الجدير بالذكر، أن مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قال في تصريحات سابقة له لـ"CNN"، إنه سوف يتعين على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاختيار بين طريقة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في الحكم بقطاع غزة أو اختيار طريقة ترضيهم.

 

الهجرة الطوعية لأهالي قطاع غزة 

 

توترات مجلس الحرب الإسرائيلي

تجدر الإشارة، إلى أن هيئة البث الإسرائيلية، كانت قد أكدت نقلًا عن وزراء كبار في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس الماضي، أن مجلس الحرب الإسرائيلي لن يدوم طويلًا، مضيفة أن مصادر مطلعة في الليكود أوضحت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفضل حساباته السياسية على دعم رئيس الأركان خلال الحرب الإسرائيلية الراهنة على قطاع غزة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط