الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سقوط شهيدين وجرحى إثر القصف الإسرائيلي على منزل في دير البلح بغزة

إثر القصف الإسرائيلي
إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، بأنه تم سقوط شهيدين وعدد من الجرحى، بما فيهم أطفال، جراء القصف الإسرائيلي على منزل في دير البلح وسط قطاع غزة، مشيرة إلى أن هناك إصابتين خلال مواجهات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة بنابلس، بالإضافة إلى إصابة برصاص الاحتلال في مخيم الشعفاط بالقدس.

 

إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

انتشال جثامين الشهداء

وفي وقت سابق، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقرهم في خان يونس، حيث أطلقوا النار حول محيط مستشفى الأمل، موضحة أن طواقم الإسعاف تنتشل عددًا من الشهداء من خان يونس، وذلك عقب انسحاب آليات الجيش الإسرائيلي جزئيًا.

ضرورة حماية المدنيين

الجدير بالذكر، أن السعودية والكويت، في وقت سابق، أصدرتا بيانًا مشتركًا، مشددتين فيه على ضرورة وقف العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وحماية المدنيين.

وأكدا الطرفان، أنه من الضروري المحافظة على أمن منطقة البحر الأحمر، من خلال تجنب التصعيد الجاري وضبط النفس.

 

قطاع غزة 

 

تدمير البنى التحتية

وفي سياق متصل، أكدت هيئة الأسرى الفلسطينيين، يوم الأربعاء الماضي، في تصريحات لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت البنية التحتية في مدينة جنين، بالإضافة إلى اعتقالها 1000 فلسطيني خلال الفترة الماضية، موضحة أن القوات الإسرائيلية نفذت اقتحامات واسعة بمخيمات الضفة الغربية وعمليات تخريب غير مسبوقة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط