الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تشارك في اجتماعات اللجنة الخماسية بلبنان

سفراء اللجنة الخماسية
سفراء اللجنة الخماسية بلبنان

قال المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بـوزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، اليوم السبت، في بيان له، إن مصر شاركت مؤخرًا في اجتماع اللجنة الخماسية بلبنان.

الجدير بالذكر، أن اللجنة تتضمن في عضويتها كل من مصر وفرنسا وقطر والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، بحضور رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وجاء ذلك على هامش الجهود الدبلوماسية التى تبذلها مصر لدعم لبنان ومساعدة شعبه الشقيق على إنهاء حالة الشغور الرئاسي الراهنة.

اجتماعات اللجنة الخماسية بلبنان

تقريب مواقف الأطراف السياسية

وأوضح «أبو زيد»، أن الوفد المصري المشارك في اجتماع لبنان، ترأسه سفير مصر لدى لبنان علاء موسى، حيث أكد الوفد على حرص أعضاء اللجنة بشأن توفير كل سبل المساعدة الممكنة؛ لتقريب مواقف الأطراف السياسية اللبنانية، دون التدخل في مسؤولية البرلمان اللبناني، والتي تعمل على طرح الأسماء المرشحة للمنصب.

موقف مصر الداعم

وأشار الوفد المصري، إلى موقف الدولة الراسخ الداعم للبنان، والذي يحرص على إتمام عملية الاستحقاق الرئاسي في أقرب وقت ممكن، وجاء ذلك تمهيداً لاستكمال مؤسسات الدولة اللبنانية، فضلًا عن الإصلاحات المطلوبة.

سفراء اللجنة الخماسية بلبنان

موقف الدول الخمسة

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني، عن ترحيبه بالموقف الموحد الخاص بالدول المشاركة الخمسة إزاء دعم لبنان، مجددًا التزامه بالعمل مع القوى السياسية اللبنانية المختلفة، بالإضافة إلى أهمية العمل مع المجتمع الدولي؛ من أجل سرعة إتمام عملية الانتخابات الرئاسية.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط