الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأونروا: ارتفاع عدد القتلى من عاملينا لـ152 عاملا

وكالة الأونروا
وكالة الأونروا

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأحد، في تصريحات لها، ارتفاع عدد قتلى العاملين فيها إلى 152 عاملًا، وذلك منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

العاملون في وكالة الأونروا 

 

الترحيب باستئناف الدعم

الجدير بالذكر، أن وكالة الأونروا، أمس السبت، قد أكدت أن مواصلة العمل الانساني أمر مهم، معربًا عن ترحيبه باستئناف الدعم من الدول المانحة، وأشارت إلى أن 90% من أهالي قطاع غزة أصبحوا نازحين.

وأوضحت وكالة الأونروا، أنها لديها نحو 4 مراكز صحية تعمل في قطاع غزة، من أصل 22 مركز.

تعليق تمويل إيطاليا للأونروا

وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنطونيو تاياني، في وقت سابق، في بيان له، تعليق تمويل بلاده لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وجاء ذلك عقب تصريح وزير الخارجية الإسرائيلي.

 

وكالة الأونروا 

 

وقف تمويل وكالة الأونروا

وأعرب وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، في تصريحاته السابقة لوسائل إعلام إسرائيلية، عن ترحيبه بقرار واشنطن بشأن وقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مؤكدًا أن الوكالة لن تكون جزءًا من اليوم التالي للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

دعم وكالة الأونروا

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة الخارجية النرويجية، أكدت في تصريحات سابقة لها، أنها ستستمر في دعم الشعب الفلسطيني من خلال وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قائلة إن الوضع بالنسبة لأهالي قطاع غزة كارثي، حيث أن وكالة الأونروا تعد أهم منظمة إنسانية في القطاع.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط