الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يستقبل رئيس شركة «دايسو» الفرنسية للصناعات العسكرية

اجتماع الرئيس السيسي
اجتماع الرئيس السيسي اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس شركة «دايسو» الفرنسية إيريك ترابييه والوفد المرافق له، وذلك بحضور قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكري الفريق أحمد خالد.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

 

مجال الصناعات العسكرية

وأوضح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول أطر التعاون بين الجانبين في مجال التصنيع الحربي والدعم الفني وبناء القدرات.

وأعرب الرئيس السيسي، عن ترحيب مصر باستمرار أطر التعاون مع شركة «دايسو» الفرنسية في ظل ما تتمتع به من خبرات عريقة في مجال الصناعات العسكرية، خاصة الصناعات ذات النظم التكنولوجية المتطورة.

اجتماع الرئيس السيسي اليوم

تجدر الإشارة، إلى أن الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، اجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للبحث عن مستجدات الأوضاع الشائكة في قطاع غزة.

وصرح أحمد فهمي، بأن وزير الخارجية الأمريكي نقل تحيات الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الرئيس السيسي، مؤكدًا مواصلة الولايات المتحدة الأمريكية في ترسيخ التعاون الاستراتيجي بين الدولتين، ما يساهم في المحافظة على السلام والاستقرار في المنطقة.

 

الرئيس السيسي وأنتوني بلينكن 

 

اجتماع الرئيس السيسي وبلينكن

وأضاف المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع ركز على التطورات المستجدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا على صفقة تبادل الأسرى، بالإضافة إلى دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط