الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فور زيارته لإسرائيل.. الرئيس الأرجنتيني ينقل سفارة بلاده إلى القدس

الرئيس الأرجنتيني
الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن إعلان الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي، نقل سفارة بلاده إلى القدس، وذلك عقب وصوله مباشرة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

رئيس الأرجنتين خافيير مايلي

 

إخراج المتطرفين من الحكومة

وفي سياق منفصل، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، إنه عرض على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إخراج المتطرفين من حكومته ليحل محلهم.

شرط دخول حكومة نتنياهو

وأضاف «لابيد»، في تصريحاته: «عرض دخولي حكومة نتنياهو جاء بغرض المساعدة في إتمام صفقة تبادل الأسرى»، موضحًا أن نتنياهو لم يبد الرغبة في إخراج وزير المالية والأمن القومي في قطاع غزة؛ حيث أنه اشترط إخراجهما خصيصًا ليتمكن من دخول حكومة الاحتلال.

 

الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي 

 

الهجوم على تصريحات بن جفير

تجدر الإشارة، إلى أن زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، يوم الأحد الماضي، علق على تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، حيث قال إنها تهاجم مباشرة مكانة إسرائيل الدولية وتضر بأمنها، مضيفًا: «بن جفير أثبت أنه لا يفهم أي شيء بشأن السياسة الخارجية.. ونتنياهو ليس لديه السيطرة على المتطرفين في حكومته».

تصريحات بن جفير

الجدير بالذكر، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، يوم الأحد الماضي، قال في تصريحات له، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعرقل المجهود الحربي الإسرائيلي، موضحًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مفترق طرق، حيث ينبغي عليه اختيار الاتجاه الذي سوف يذهب إليه.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط