الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

باريس تستضيف محادثات سداسية بشأن اتفاق جديد في غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أكدت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، اليوم الأحد، أنه يتم عقد محادثات بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي والموساد وأجهزة المخابرات المصرية والـCIA والحكومة القطرية، في باريس، بشأن المسودة الموضوعة للاتفاق الجديد، الذي يهدف إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

مسودة الاتفاق الجديد

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن مسودة الاتفاق تتضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة شهرين، فضلًا عن اطلاق سراح 100 من الأسرى الإسرائيليين على مرحلتين، حيث تعقد المباحثات بين الأطراف الستة، سعيًا لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

خلافات قطاع غزة

وأشارت الصحيفة، إلى أنه لاتزال هناك خلافات مهمة يتعين حلها بشأن قطاع غزة، موضحة أن المفاوضين متفائلون بحذر بأن الاتفاق النهائي بات وشيكًا، وجاء ذلك وفقًا لمسؤولين أمريكيين طلبوا عدم كشف هوياتهم.

 

قطاع غزة 

 

مراحل الصفقة الجديدة

والجدير بالذكر، أن الصفقة الجديدة ستعقد على مرحلتين، حيث أن المرحلة الأولى تعمل على توقف العدوان الإسرائيلي؛ للتمكن من إطلاق سراح ما تبقى من المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في غزة، وبعدها ستعمل حماس وإسرائيل على التوصل إلى التفاصيل خلال الأيام الثلاثين الأولى من الهدنة نحو المرحلة الثانية.

وفي المرحلة الثانية،  سيتم فيها إطلاق الجنود والمدنيين الإسرائيليين، كما يدعو الاتفاق الوشيك أيضًا قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى السماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط