الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب لـ26422 شهيدًا ز65087 مصابا بغزة

شهداء قطاع غزة
شهداء قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 26422 فلسطينيًا وإصابة 65087 آخرين، إثر الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 19 مجزرة بالقطاع، راح ضحيتها 165 شهيدًا و290 مصابًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

قطاع غزة 

 

ابتزازات الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أدانت حركة حماس، أمس السبت، تحريض قوات الاحتلال الإسرائيلي على مؤسسات أممية تساهم في إغاثة الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

ودعت حركة حماس، في تصريحاتها، الأمم المتحدة إلى عدم الرضوخ لتهديدات وابتزازات الاحتلال الإسرائيلي وسعيه المستمر لقطع شرايين الحياة عن مواطني قطاع غزة.

تعمد استهداف الأونروا

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الفلسطينية، في وقت سابق، كشفت عن سبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مشيرة إلى أن السبب يرجع إلى تحقيق أهداف الكيان الصهيوني بشأن إخراج وكالة "الأونروا" من قطاع غزة وتعميق التهجير القسري لمواطني القطاع وتغيير الطابع السكاني للمنطقة.

 

قطاع غزة 

 

إدخال 10% مساعدات فقط

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في تصريحاتها السابقة، إنه هناك حوالي 156 مرفقًا تابعًا لهم يؤوي العديد من النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، مشددة على ضرورة إدخال أعداد كبيرة من شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية لـ أهالي قطاع غزة.

وأكدت "الأونروا"، أنه لم يدخل القطاع منذ بداية العدوان الإسرائيلي في يوم 7 أكتوبر الماضي، سوى 10% من المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط